الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

طلب إحاطة بشأن تعدد حالات الخطف والتحرش بسبب تطبيقات النقل الذكي

النائبة ندى ألفي
النائبة ندى ألفي ثابت

تقدمت النائبة الدكتورة ندى ألفي ثابت، عضو مجلس النواب، وعضو التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي، بطلب إحاطة إلى المستشار الدكتور حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، لتوجيهه إلى رئيس مجلس الوزراء، ووزيري النقل، والاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، بشأن تعدد حالات الخطف والتحرش بسبب تطبيقات النقل الذكي.

طلب إحاطة بشأن تعدد حالات الخطف والتحرش بسبب تطبيقات النقل الذكي

وقالت "ثابت" في طلب الإحاطة الذي تقدمت به، إن تكرار حوادث الخطف والتحرش بسبب تطبيقات النقل الذكي خلال الفترة الأخيرة أمر في غاية الخطورة، ويشكل تهديدًا كبيرًا على المجتمع، لذلك وجب التحرك الفوري والعاجل لمجابهة ذلك الأمر، حفاظًا على أبنائنا.

وأضافت عضو مجلس النواب، أن مسلسل حوادث النقل الذكي في مصر عرض مستمر، ولعل آخرها تعرض فتاة في منطقة حدائق الأهرام، خلال الساعات القليلة الماضية، لواقعة تحرش جديدة من سائق أحد تطبيقات النقل الذكي، الأمر الذي دفع الفتاة إلى القفز من السيارة.

وأوضحت النائبة، أن تعدد حالات التحرش والخطف بسبب تطبيقات النقل الذكي، ابتداءً من واقعة حبيبة الشماع المعروفة إعلاميًا بـ"فتاة الشروق"، وصولًا إلى حادث فتاة منطقة حدائق الأهرام، الذي وقع منذ ساعات قليلة، يؤكد بلا شك أننا أمام غياب واضح في الرقابة على تطبيقات النقل الذكي.

وتساءلت النائبة: لماذا انتشرت في مصر هذه الظاهرة غير الأخلاقية؟.. وما هي الضوابط اللازمة لتحقيق الأمان للركاب؟، وهل يتم إجراء فحوصات دورية للمخدرات وفحص الصحيفة الجنائية للسائقين؟