الأربعاء 19 يونيو 2024 الموافق 13 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خيري رمضان: الداخلية اتخذت إجراءات قانونية ضد لاعبي الزمالك بسبب احتفالات الكونفيدرالية (فيديو)

الإعلامي خيري رمضان
الإعلامي خيري رمضان

علق الإعلامي خيري رمضان، على بيان الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بشأن نهائي بطولة الكونفيدرالية الإفريقية، والذي أقيم أمس بين الزمالك ونهضة بركان المغربي.

وقال رمضان خلال برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "ليه كاف يطلع بيان نشره على موقعه الرسمي؟ ولكن كاف قال في البيان، يدين الاتحاد الإفريقي لكرة القدم كاف بشدة الانتهاكات وتصرفات الجماهير غير المقبولة في أثناء وبعد إياب نهائي كأس الكونفيدرالية الإفريقية لكرة القدم، الذي جرى في القاهرة".

وأضاف: "قرر الاتحاد الإفريقي إحالة القضية إلى الجهات المعنية واللجان المختصة في كاف للتحقيق فيها واتخاذ الإجراءات التأديبية اللازمة بشأن ما حدث وسلوك نادي الزمالك المصري ولاعبيه".

وأضاف: "دا كلام وحش أوي دا كلام يسيء للكرة المصرية والإدارة المصرية، منتشر فيديو ناس بتجري ورا بعض وبنوته جميلة مساكة الكاس وخدوها راحت نازلة بالكاس كان ممكن الكأس دة يتكسر أو يحصله أي حاجة الشكل كان هيبقى إزاي".

وتابع: "وزارة الداخلية وأجهزة الأمن اتخذت الإجراءات القانونية تجاه ستة لاعبين من فريق الزمالك لقيامهم بإلقاء شماريخ على مدرجات الجماهير وأرض الملعب ورصدت أجهزة الأمن احتفال ستة من لاعبي الزمالك عقب نهاية المباراة باستخدام العاب نارية وإلقائها على الجمهور الأمر الذي يعد مخالفة لتعليمات هيئة استاد القاهرة بالتنسيق مع الاتحاد الإفريقي لكرة القدم".

وأوضح: "أنا مقدر أن الزمالك كان محتاج الفوز والفرحة، بطولة إفريقيا أبطال الدوري بعيدة عن الزمالك من 22 سنة وبطولة الكونفيدرالية تاني مرة يفوز بيها، الناس مقهورة بقالها سنين وعايزة تفرح وخسروا 15-16 بطولة هذا الموسم".

واختتم: "هل الفرح والاحتفال يعني الفوضى؟ وعدم القدرة على تنظيم احتفال زي ده في وجود شخصيات تمثل أعلى سلطة رياضية في القارة؟ إدارة الزمالك قبل أن تبدأ في احتفالها كان عليها أن تؤمن كل شيء حتى يظهر بصورة مرضية تعبر عن نصر وعن هذه الجماهير، التي احتشدت في الاستاد من بدري وهذا الجمهور اللي لم يتوقف أمام هزيمة الزمالك أمام سموحة وقعد يقول الكونفيدرالية يا زمالك قدام كل ده يجب أن كل شيء يخرج بشكل جيد".