الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

"يويفا" يصدر قرارات جديدة بشأن حكام بطولة "يورو 2024"

الرئيس نيوز

أعلن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا"، بعض القرارات الجديدة بشأن الأمور التحكيمية، وسلوك المدرب واللاعبين تجاه حكام المباراة، وإضاعة الوقت وتقنية الفيديو "الفار" في بطولة أمم أوروبا 2024.

وتستضيف ألمانيا بطولة أمم أوروبا "يورو" 2024 في الفترة من 14 يونيو إلى 14 يوليو.

التحدث مع الحكم

شدد الاتحاد في بيانٍ له "على حراس المرمى عندما يكونون قادة فرقهم وتجرى محادثة بعيدة عن مرماهم، يجب أن يرشحوا أحد لاعبي الفريق داخل الملعب للتحدث مع الحكم، كما سيتم إشهار بطاقة صفراء لأي لاعب غير قائد الفريق يقترب من الحكم ويعترض عليه بعدم احترام".

كما سمح "يويفا" لحكام مباريات اليورو بشرح قراراتهم الحاسمة والرئيسية لقادة المنتخبات خلال المباريات.

وفي هذا السياق قال روبرتو روسيتي، رئيس لجنة التحكيم في اليويفا، في بيان عبر الموقع الرسمي للاتحاد: "نحن مستعدون للتحدث ومشاركة مزيد من التفاصيل مع اللاعبين والمدربين لمساعدتهم على فهم كيفية اتخاذ القرار".

مناخ صحي

وتابع: "الأهم من ذلك أننا نريد فقط أن يتمكن قائد الفريق الذي يرغب في مناقشة القرار من التواصل مع الحكم، وعليه أن يتأكد من احترام زملائه للحكم والحفاظ على مسافة بينهم وعدم محاصرته".

وأتم روسيتي تصريحاته: "هدف "اليويفا" من البطولة هو التحدث مع قادة الفرق لنشر مناخ صحي بين جميع الأطراف، الذي سيسمح لهم ببناء قدر كبير من الثقة مع اللاعبين، وإظهار نوع القيادة المطلوبة من المسؤولين الحاليين".