الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

طارق الشناوي عن بلاغ أشرف زكي: "أصبحنا لا نتحمل أي كلمة سلبية"

الناقد الفني طارق
الناقد الفني طارق الشناوي

أكد طارق الشناوي، الناقد الفني، أن المقال الذي كتبه وأثار غضب الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية لم يخرج عن إطار النقد على الإطلاق.

نقد

وقال الشناوي، في مداخلة مع برنامج "حضرة المواطن" المذاع على قناة "الحدث اليوم": "اكتشفت أن أشرف زكي عام 2008 أقام دعوى قضائية ضدي واكتشفتها في 2014، وفي النهاية اكتشف أنه نسي لماذا أقام الدعوى وقام بسحبها".

وأضاف: "الدعوى الأولى كانت متعلقة بقرار تحجيم الفنان العربي في مصر وكنت أرى أن ذلك خنجرًا تطعن به مصر، كان يريد إصدار قرار بهذا المعني، وكان نقيب للممثلين".

وتابع: "هاني شاكر أيضًا قام برفع دعوى قضائية ضدي وسوف أذهب للتعامل مع الأمر، أنا أول شخص تنبه للفنانة روجينا زوجة الفنان أشرف زكي حين قامت بالعمل في مسلسل العائلة وقلت إنها موهوبة، وهو مكتوب وموثق وأنا أستغرب ردود الفعل التي تحتوي على عنف ضد أي حلمة وخاصة حين يقوم النقيب بذلك يكون التأثير أكبر".

العقلانية

وأوضح: "القضية ليست قضية غضب النقيب أو أنه لم يتجاوب مع المقال ولكنها حالة عامة، أشرف زكي يعبر عنها هو واحد من كثيرين أصبحنا لا نتحمل أي كلمة سلبية مهما قلنا من إيجابيات، أتمنى أن نعود مرة أخرى إلى مصر كما نعرفها التي يوجد فيها الرأي والرأي الآخر".

وذكر: "أتمنى أن يكون لدى النقباء رحابة أكبر، قلت إن روجينا فنانة موهوبة ولها حضور ولكن في البطولات المطلقة لا تحقق نجاحًا، ما المشكلة في ذلك؟، قلت إنه لصالحها أن تعود للأدوار الأخرى".

وأكمل: "الدكتور أشرف زكي سريع الانفعال ولكن أظن أن لديه جزءًا عقلانيًا، وحين يهدأ ربما يجد أنه لم يكن هناك داع لكل ما حدث".

واتهم الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، الناقد الفني طارق الشناوي بـ "السب والقذف والتشهير"، بعد مقال له ينقد الفنانة روجينا.

وأشار "الشناوي"، في المقال الذي كتبه، إلى أن روجينا تمتلك موهبة فنية، لكنه اقترح أنه بعد 3 محاولات في البطولة المطلقة، يجب عليها العودة إلى الأدوار المساعدة التي برعت في تقديمها.