الثلاثاء 21 مايو 2024 الموافق 13 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تفاصيل مقتل رجل أعمال إسرائيلي في مصر.. "طلائع التحرير" تعلن المسؤولية

مقتل رجل أعمال إسرائيلي
مقتل رجل أعمال إسرائيلي في مصر

يتساءل الكثير من المواطنين في أنحاء الجمهورية، عن حقيقة مقتل رجل أعمال إسرائيلي في مصر، خاصة بعد أن أعلنت جماعة طلائع التحرير مسؤوليتها عن الحادث، الأمر الذي دفع وزارة الداخلية لفتح تحقيقا لتحديد هوية الجناة ودوافع ارتكابهم الجريمة.

مقتل رجل أعمال إسرائيلي في مصر

 زعمت جماعة مجهولة تطلق على نفسها "طلائع التحرير" في بيان منسوب لها متداول عبر مواقع وحسابات متطرفة أنها وراء الحادث؛ انتقاما من الحرب الإسرائيلية في غزة، متهمة رجل الأعمال اليهودي بأنه يقوم بجمع معلومات وتجنيد بعض الأشخاص.

مقتل رجل أعمال إسرائيلي في مصر

السلطات المصرية تجرى تحقيقًا حول الحادث

 قالت وزارة الداخلية أمس الثلاثاء، إن رجل أعمال يحمل الجنسية الكندية ويقيم في البلاد بصفة دائمة، تعرض لحادث إطلاق نار جنائى في محافظة الإسكندرية، مؤكدة بأنه تم إتخاذ الإجراءات القانونية وتشكيل فريق بحث لكشف ملابسات الحادث.

وزارة الخارجية الإسرائيلية

يأتي ذلك بالتزامن مع تأكيد وزارة الخارجية الإسرائيلية، أن الضحية هو رجل أعمال يحمل الجنسيتين الكندية والإسرائيلية، موضحة أن المجني عليه هو صاحب شركة لتصدير الخضار والفواكه، ويعمل في مصر منذ أكثر من 9 سنوات.

 مقتل رجل أعمال إسرائيلي في مصر

 ذكرت وسائل إعلام إسرائيلية في وقت سابق أن رجل الأعمال يهودي الديانة ويحمل بجانب الجنسية الأوكرانية، الجنسية الكندية، فيما ذكرت تقارير إعلامية مصرية إن رجل الأعمال دخل إلى مصر بجواز سفر كندي.

الجريمة في مصر

الجدير بالذكر أن قُتل سائحان إسرائيليان في الإسكندرية العام الماضي، وفي ذلك الوقت، أوضحت تقارير صحفية أن "شرطي أطلق النار من سلاحه على نحو عشوائي خلال تواجد فوج إسرائيلي سياحي في منطقة عمود الصواري، في الإسكندرية".

مقتل رجل أعمال إسرائيلي في مصر