الأحد 19 مايو 2024 الموافق 11 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

العالم الهولندي

العالم الهولندي يحذر من زلزال مدمر يضرب مناطق محددة خلال ساعات

العالم الهولندي
العالم الهولندي

عاد اسم العالم الهولندي فرانك هوجربيتس إلى الواجهة مجددًا، وذلك بعد تحذيراته الأخيرة من زلزال مدمر يضرب مناطق محددة خلال الساعات القليلة المقبلة، خاصة وأنه لطالما يربط بين حركة الكواكب والزلازل، الأمر الذي ينفي علماء الجولوجيا صحته.

العالم الهولندي

وفي منشور عبر حساب الأبحاث الزلزالية الهولندي «SSGEOS»، الذي يرأسه على منصة "إكس" (تويتر سابقًا)، توقع الخبير الهولندي هوجربيتس، وقوع اضطرابات زلزالية قادمة في عدة أماكن بالعالم، بعدما شهدنا العديد من التقلبات الجوية في الأيام القليلة الماضية.

آخر توقعات العالم الهولندي

وأوضح هوجربيتس، أن المناطق التي من المحتمل وقوع زلازل فيها هي تقريبية، وستكون في الأمريكيتين (الشمالية والجنوبية) على الأرجح سيكون في الفترة ما بين 8 إلى 10 مايو الجاري، وذلك وفقًا لصور توضيحية نشرها على حساب معهد «SSGEOS».

العالم الهولندي
العالم الهولندي

تحذير العالم الهولندي

وأرجع العالم الهولندي، مجموعة الهزات الأرضية القادمة، إلى وجود اقتران بين كوكبي عطارد والزهرة مع أورانوس اليوم الثلاثاء الموافق 7 مايو الجاري، قبل القمر الجديد، مضيفا أن هذه التفسير هو تحليل هندسي لحركة الكواكب خلال الفترة ما بين 5 إلى 14 مايو الجاري.

توقعات العالم الهولندي 2024

والأسبوع الماضي، توقع فرانك هوجربيتس، حدوث هزة أرضية في كلا من تايوان واليابان وإندونيسيا في يوم واحد.

وتُعد سواحل أمريكا الجنوبية منطقة اندساس جيولوجي، وكان أكبر زلزال ضرب أي مكان في العالم منذ عام 2014 بقوة 8.3 على مقياس ريختر قبالة سواحل مدينة كوكيمبو في تشيلي في سبتمبر 2015.