الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد.. إبراهيم عيسى: الكتلة الرئيسية من اللاجئين وقود لتيار الإخوان المسلمين في مصر

الإعلامي إبراهيم
الإعلامي إبراهيم عيسى

أكد الإعلامي إبراهيم عيسى، أن هناك فوضى في استقبال اللاجئين والوافدين في مصر، مشيرًا إلى أنهم لا يقدمون أي إضافة للدولة المصرية.

أزمة اللاجئين

وقال "عيسى" خلال برنامج "حديث القاهرة" المذاع على قناة "القاهرة والناس": "دول لا قوى عاملة ولا قوى منتجة ولا قوى استثمارية، أعمل بيهم إيه وأصرف عليهم منين، المفروض عندي قوانين أطبقها ومسمحش بالدخول ودا رأي الناس والمسالة زادت عن حدها جدًا".

وتابع: "لما بنسيب الموضوع سداح مداح ومزاحمة الوافدين للمصريين بعمل مشكلة نفسية حقيقة مع الأخ العربي؛ لأن المواطن بيشعر أنه جاء لينافسه في أكل عيشه أو جاء ليقتطع لقمته، وبيعمل مشكلة ديموجرافية والتركيبة السكانية بتتغير، وبيعمل مشكلة تالتة لأنه ظني أن اللي جايين من السودان أو سوريا جايين ضد النظام جايين من رحم تيار الإسلام السياسي واللي جايين من غزة بردو".

وقود للإخوان

وتابع: "مصر بتقول أرقام، 85 ألف فلسطيني من غزة أو 100 ألف إيه يضمنلي أن مفيش منهم 50% من مناصري حماس، أنا مبقولش مندخلش المصابين؛ لأن دا كلام غير إنساني ولكن بقول إنه حالة الوافدين أو اللاجئين من الخطورة حتى السياسية وليكن ما أقوله على مسؤوليتي الشخصية أعتقد أن الكتلة الرئيسية من الوافدين واللاجئين وقود لتيار الإسلام السياسي والإخوان المسلمين في مصر".

وأكمل: "دي مخاوف تشتط أو تتواضع ربما ولكن في حاجة إلى نقاش وإلى أن الشعب يأخد قراره وأن الحكومة تسمع والتساؤل هنا مهم للغاية، ألف في المئة حقوق اللاجئين شيء والوفود الفوضوي شيء ولو إحنا بصينا للاجئين هنلاقي اللاجئ إحنا مجبرين على استقباله بس بيتسجل أنه لاجئ كل واحد في مصر متسجل في وكالة اللاجئين دا فوق الرأس والاقتراب من حقوقه جريمة ولكن دول كام؟ كم بضعة آلاف يعني؟ الرقم القريب من الدقة 570 ألف أنا مستعد أستقبل مليون لاجئ بس يبقي لاجئ مدون في وكالة اللاجئين أنه لاجئ ويبقى ليه حق مشروع فوق رقبتي ولا أستطيع أن أتجاوز هذا الحق".

واختتم: "الفوضى شيء وسكان الشوارع شيء ومتسولو الطرق شيء واللاجئين شيء آخر تمامًا، الأسر بالتلات أربع أسر اللي ساكنين في شقة شيء واللاجئ اللي مسجل لأن جاي لاجئ أنت لا تملك أنك تقوله لأ".