السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل.. مصطفى بكري لحسام موافي: "ارفع رأسك عاليا" (فيديو)

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

علق الإعلامي مصطفى بكري، على الصورة التي انتشرت للدكتور حسام موافي رئيس قسم الحالات الحرجة بالقصر العيني وهو يقبل يد محمد أبو العينين رجل الأعمال ووكيل مجلس النواب.

له كل الاحترام والتقدير

وقال بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "الدكتور حسام موافي، اسم له كل الاحترام والتقدير، رجل يجمع عليه الجميع كطبيب وعالم كبير وأيضًا على خلقه وسيرته الطيبة، هو أستاذ الحالات الحرجة بطب القصر العيني، وهو الذي أنقذ حياة الآف المرضى وهو عضو بارز في العديد من الجمعيات الوطنية والعلمية".

وأضاف: "الدكتور حسام موافي يقدم برنامجًا على هذه القناة، يلقى قبولًا وتفاعلًا كبيرًا بين الناس وهو برنامج (ربي زدني علما) وفي مناسبات عديدة يكون دائمًا هو القيمة التي يعتز بها الناس والإنسان الذي يمارس مع البشر ممارسات إنسانية كبيرة".

وتابع: "كانت المناسبة هي زواج ابنته التي احتفي بها في وجود عديد من الرموز، ولكن انتشرت صورة تجمعه بالسيد محمد أبو العنين وكيل مجلس النواب الذي أشاد به وبعلمه وبأخلاقه فما كان منه إلا بشكل عفوي، قبل يده كما يقبل أيدي كثير من المرضى والأصدقاء".

هؤلاء كذابون ومتنمرون 

وواصل: "أنه خلق رفيع ربما لا يعرفها هؤلاء الكذابون والمتنمرون وهؤلاء الذين ربما لم يجلسوا على موائد أبائهم ليتعلموا قيم الأدب والأخلاق، المغرضون استغلوا هذه الصورة لشن حملة واسعة وشرسة ضد رجل تميز بالقيم والأخلاق والدين والأدب والتعامل مع الجميع وكأنه مواطنًا بسيطًا".

وأكمل: "أنا أحضر له ما بعد صلاة الجمعة خطب يتحدث فيها بالعلم والأخلاق والدين وأراه بسيطًا وسط جموع الناس، دكتور حسام لا تحزن، فهذا زمن فيه الكثير ممن لا يعرفون القيم والأخلاق، يا سيدي قيمتك كبيرة وبساطتك محمودة، دكتور حسام أنا أعرف حالات كثيرة من المرضى كنت ترفض أن تأخذ منها ثمن الكشف وكنت تحنو عليها، وكم من ناس قبلت رؤوسهم دون سابق معرفة".

واختتم: "دكتور حسام قيمة معنوية وإنسانية وطبية وعلمية، والله نفخر بك في بيوتنا الفقيرة وفي كل الأماكن، البسطاء والناس الطيبين أصحاب الخلق والقيم يفخرون بك، ارفع رأسك عاليًا فأنت قيمة نعتز بها ولا تتأثر كثيرًا بالتطاول الذي أصبح سمه البعض من اللجان الإلكترونية وأنت لم تفعل شيئًا سوى الشيء الذي يعبر عن كرم أخلاقك امتنان للسيد محمد أبو العنين الذي أعطاك حقك بكلمات عبرت بما هو فيك من قيم وأخلاق".