السبت 18 مايو 2024 الموافق 10 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

موعد إجازة البنوك في شم النسيم.. هل غدا إجازة رسمية؟

موعد إجازة البنوك
موعد إجازة البنوك في شم النسيم.. هل غدا إجازة رسمية

يتساءل الكثير من موظفي البنوك والعملاء في جميع أنحاء الجمهورية، عن موعد إجازة البنوك في شم النسيم، خاصة وأنه يعد من الأعياد الهامة في مصر، والذي يصادف حلوله هذا العام يوم الإثنين المقبل.

 

موعد إجازة البنوك في شم النسيم

 

ومن جانبه، كان قد أعلن الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أن يوم الأحد 5 مايو 2024 إجازة رسمية بمناسبة عيد العمال، وذلك بدلا من يوم الأربعاء الموافق 1 مايو 2024 المقبل.

كما قرر الدكتور مصطفى مدبولي، أن يكون يوم الإثنين الموافق 6 من مايو 2024 إجازة رسمية؛ بمناسبة عيد شم النسيم، ليكون عدد أيام الإجازات بعد إضافة يومي العطلة الأسبوعية 4 أيام متواصلة، تبدأ من الجمعة 3 مايو حتى الاثنين 6 مايو.

وأوضح رئيس مجلس الوزراء، أن إجازة شم النسيم وعيد العمال هي إجازة مدفوعي الأجر للعاملين في الوزارات والمصالح الحكومية، والهيئات العامة، ووحدات الإدارة المحلية، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والقطاع الخاص.

 

موعد إجازة البنوك في شم النسيم هل غدا إجازة رسمية

 

وفي سياق متصل، أعلن حسن شحاتة وزير العمل، أن يوم الأحد المقبل الموافق 5 مايو 2024، ويوم الإثنين الموافق 6 مايو الجاري إجازة رسمية مدفوعة الأجر؛ بمناسبة عيد العمال، وعيد شم النسيم، وذلك للعاملين بالقطاع الخاص المُخاطبين بأحكام قانون العمل رقم 12 لسنة 2003.

وبدوره، قرر البنك المركزي المصري، تعطيل العمل بكافة البنوك العاملة في مصر؛ بمناسبة عيد العمال وعيد شم النسيم، اعتبارًا من يوم الأحد المقبل الموافق 5 مايو 2024 حتي يوم الإثنين الموافق 6 مايو 2024، على أن يُستأنف العمل صباح يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو الجاري.

واعتبارًا من يوم الثلاثاء الموافق 7 مايو 2024، تواصل جميع فروع البنوك المصرية، عملها وتقديم جميع الخدمات المصرفية لعملاءها من المواطنين، في مواعيد العمل الرسمية للبنوك المصرية في الفترة من الساعة 8.30 صباحًا وحتى الـ3 عصرًا، في معظم فروع البنوك.

هذا وتقوم البنوك العاملة فى السوق المحلية، بزيادة عمليات تزويد ماكينات الصراف الآلي التي تمتلكها على مستوى محافظات الجمهورية بالأموال اللازمة؛ لخدمة احتياجات المواطنين لتوفير النقد الكاش خلال إجازة القطاع المصرفي.

وتستعين البنوك العاملة في السوق المحلية، بشركات نقل الأموال للقيام بتغذية ماكينات الصراف الآلي التابعة لها بالنقود، في حالة تواجد الماكينات الصراف الآلي في الشوارع المختلفة، أما في حال تواجد ماكينة الصراف الآلي، في فرع البنك، فيتم تغذيتها بالأموال من خلال موظفي الفرع المتواجد به الماكينة.

الإجازات الرسمية المتبقية خلال 2024

-إجازة عيد الأضحى المبارك: اعتبارًا من يوم الإثنين 17 يونيو وتظل مستمرة حتى يوم الخميس 21 يونيو لنفس الشهر.

-إجازة ثورة 30 يونيو: يوافق الأحد 30 يونيو 2024.

-إجازة المولد النبوي الشريف: يوافق الإثنين 16 يوليو 2024.

-إجازة ثورة 23 يوليو: يوافق الثلاثاء 23 يوليو 2024.

-إجازة انتصارات أكتوبر المجيدة 1973: يوافق الأحد 6 أكتوبر 2024.