الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

موعد نهائي الكونفدرالية.. أول تعليق من نهضة بركان على مباراة الزمالك

نهائي الكونفدرالية
نهائي الكونفدرالية

يبحث الكثير من عشاق الساحرة المستديرة في العالم العربي والقارة السمراء، عن موعد نهائي الكونفدرالية الإفريقية لكرة القدم، وأول تعليق من فريق نهضة بركان المغربي على مواجهته المرتقبة أمام الزمالك المصري.

موعد نهائي الكونفدرالية 2024

مباراة الذهاب: ستُلعب على "الملعب البلدي" ملعب نهضة بركان في المغرب يوم 12 مايو 2024.
مباراة الإياب: فستُقام على استاد القاهرة الدولي ملعب الزمالك في مصر يوم 19 مايو 20241.

الزمالك في نهائي الكونفدرالية

القناة الناقلة لـ مباراة الزمالك في نهائي الكونفدرالية 2024

يمكن مشاهدة جميع مباريات الزمالك فى كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024 عبر قنوات "بى أن سبورتس" الناقل الحصرى للمسابقة فى منطقة الشرق الأوسط وشمال القارة السمراء، وتحديدًا من خلال قناة "beIN Sports HD 6" المخصصة لنقل البطولات الأفريقية.

كما يمكنك مشاهدة نهائي كأس الكونفدرالية الأفريقية 2024 بين الزمالك المصري ونهضة بركان المغربي من خلال الاشتراك في تطبيق "تود" أو من خلال الاشتراك في خدمة بي إن كونكت.

أول تعليق لـ نهضة بركان على مباراة الزماك

وفي أول تعليق من نهضة بركان على مباراة الزمالك، أكد معين الشعباني المدير الفني للفريق المغربي، أن المباراة النهائية ستكون ضد فريق الزمالك المتمرس وأيضًا نفس الأمر بالنسبة لنا.

وأضاف الشعباني، أن فريقه لديه مباراة مع الجيش الملكي في الدوري المغربي قبل مواجهة الزمالك في نهائي الكونفدرالية، فعلينا الاستعداد جيدًا لمباراة الجيش الملكي وأيضًا للمباراة النهائية.

وأوضح قائلًا: "نحاول تعويض عدم لعب المباريات لمدة 20 يومًا من دون خوض أي مباراة، بالتدريبات والعمل على الجانب البدني، حيث ستكون استعداداتنا على نسق تنافسي".

جوائز كأس الكونفدرالية الأفريقية لموسم 2023-2024

البطل: 2 مليون دولار.
الوصيف: مليون دولار.
نصف النهائي: 750 ألف دولار.
ربع النهائي: 550 ألف دولار.
المركز الثالث في المجموعات: 400 ألف دولار.
المركز الرابع في المجموعات: 400 ألف دولار.

زيزو في نهائي الكونفدرالية

وفي عام 2019، كان قد جمع نهائي الكونفدرالية نفس الفريقين نهضة بركان والزمالك، والتي انتهت فيما بعد بفوز الزمالك المصري على نظيره المغربي بركلات الترجيح، وذلك بعد تعادل كل فريق على ملعبه بهدف دون مقابل.

وكان قد تأهل فريق نهضة بركان المغربي إلى نهائي الكونفدرالية الإفريقية، بعد انسحاب فريق اتحاد العاصمة الجزائري من مواجهة نهضة بركان في دور نصف النهائي؛ بسبب خلاف حول قميص مطبوع عليه خريطة المغرب شاملة الصحراء المغربية.

قصة إلغاء مبارة نهضة بركان واتحاد العاصمة

وتم إلغاء مباراة الذهاب بين نهضة بركان واتحاد العاصمة في مباراة الذهاب، التي كانت مقررة في الجزائر، بعدما رفض لاعبو الفريق الجزائري النزول إلى أرض الملعب لخوض المباراة بأقمصة بديلة لأقمصتهم الرسمية المحجوزة في مطار هواري بومدين.

كما أنه على غرار مباراة الذهاب، تم إلغاء مباراة الإياب بين الفريقين في مدينة بركان المغربية، بسبب احتجاج نادي اتحاد العاصمة الجزائري على السبب ذاته، حيث تم اعتبار نهضة بركان فائزًا في مباراتي الذهاب والإياب بالدور نصف النهائي بنتيجة (3-0).

بينما وصل فريق الزمالك إلى المباراة النهائية في بطولة كأس الكونفدرالية الأفريقية، بعدما حقق فوزًا عريضًا على نظيره دريمز الغانى بثلاثية نظيفة، فى المباراة التى أقيمت مساء الأحد الماضي، فى مدينة كوماسى، بعد انتهاء مباراة الذهاب بالقاهرة بالتعادل السلبى.

الجدير بالذكر أن فريق الزمالك المصري كان قد سبق وتوج بلقب كأس الكونفدرالية موسم "2018 – 2019"، عقب فوزه في النهائي على نهضة بركان بالذات، في حين توج الأخير باللقب في نسختي 2019-2020 و2021-2022.