الثلاثاء 23 يوليه 2024 الموافق 17 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

جريمة مقتل طفل شبرا الخيمة 2024

جريمة مقتل طفل شبرا الخيمة 2024.. التفاصيل الكاملة

جريمة
جريمة

يبحث الكثير من المواطنين عن التفاصيل الكاملة لجريمة مقتل طفل شبرا الخيمة، خاصة بعدما قررت جهات التحقيق تجديد حبس 3 متهمين فى قضية مقتل طفل عمره (15 عامًا)، داخل شقة فى شبرا الخيمة 15 يومًا على ذمة التحقيقات.

جريمة مقتل طفل شبرا الخيمة 2024

وبينت تحقيقات النيابة، العثور على المجنى عليه داخل شقة فى شبرا الخيمة، حيث قام المتهم الأول باستدراجه، وتخديره، وقتله، وأقدم على جريمته بإيعاز من المتهم بسرقة أعضائه مقابل 5 ملايين جنيه.
 

وبمواجهته، اعترف المتهم أمام جهات التحقيق، بارتكابه الواقعة بطلب من مصرى مقيم بدولة الكويت، كان قد تعرف عليه عبر أحد مواقع التواصل الاجتماعى الخاصة بتجارة الأعضاء البشرية، حيث طلب منه اختيار أحد الأطفال لسرقة أعضائه البشرية مقابل 5 ملايين جنيه.

جريمة مقتل طفل شبرا الخيمة 2024

وأضاف المتهم خلال التحقيقات، بأنه عقب اختياره ضحيته وعرضه عليه عبر تقنية «الفيديو كول»، طلب منه قتله؛ تمهيدًا لسرقة أعضائه البشرية، على أن يتم نقل عملية انتزاع الأعضاء عن طريق تقنية «الفيديو كول» أيضًا، وأخبره بأنه سيتم إبلاغه بالخطوات التالية.

وتابع بأنه بعدما قام المتهم بتنفيذ ما طلبه المصرى المقيم في دولة الكويت منه، كلفه بتكرار الأمر مع طفل آخر ليحصل على المبلغ المتفق عليه، إلا أنه تم ضبطه قبل قيامه بذلك.

وكشفت التحريات، المتهم المصرى المقيم بالكويت، الذى استخدم فى ارتكابها هاتفًا محمولًا مزودًا بشريحة اتصال يملكها والده، وأسفرت الجهود عن ضبط المتهم ووالده، وما بحوزتهما من أجهزة إلكترونية، حيث تم ترحيلهما إلى مصر.

جريمة مقتل طفل شبرا الخيمة 2024

واعترف المتهم، الذى حرض المتهم الرئيسى على عملية قتل الطفل الذى جاوز الخامسة عشرة من عمره، بأنه مَن أوعز لمرتكب الجريمة بارتكابها، على نحو ما ورد بإقراره، قاصدًا من ذلك الاحتفاظ بالمقاطع المرئية لواقعة قتل الطفل المجنى عليه والتمثيل بجثمانه، وذلك حتى تسنح له فرصة بيعها ونشرها عبر المواقع الإلكترونية، التى تبثها مقابل مبالغ مالية طائلة.

وقام المتهم الذي نفذ جريمة قتل طفل شبرا الخيمة، بإجراء محاكاة ومعاينة تصويرية للواقعة أمام محقق النيابة والمباحث، قائلًا: «لما دخلنا الشقة.. قفلت الباب.. وكان هو لسة بيمشي في الصالة.. وبدون ما يشعر.. طلعت السكينة.. وخلصت عليه في دقيقة».

جريمة مقتل طفل شبرا الخيمة 2024

وأضاف المتهم، قائلًا: «بعد كده كلمت شريكي اللي في الكويت.. كلمته فيديو كول.. وشاف الجثة.. وكنا بنسجل الجريمة بالفيديو.. وبعدها طلبت منه تحويل الفلوس.. كنا متفقين على 5 مليون جنيه.. بس هو رفض وقال ليا لما تنفذ جريمة كمان.. قفلت الشقة ومشيت.. والكلام ده كله حصل في 3 أو 4 ساعات».

وبعدها، استكملت النيابة فحص ومعاينة مسرح الجريمة، ليتبين أن هناك آثار دماء في صالة الشقة وعلى السرير وفي حمام الشقة - دماء للضحية أثناء ارتكاب الجاني جريمة قتل طفل شبرا- وتمّ تحريز سلاح الجريمة، وقرر محقق النيابة حبس المتهم لمدة 15 يوما على ذمة التحقيقات، وحرزت سلاح الجريمة، وإعادته إلى محبسه مرة أخري.

جريمة مقتل طفل شبرا الخيمة 2024

وجاء في التحقيقات: «أن المتهم -الذي جاوز الخامسة عشرة من عمره- أقر أنه سبق وأن قام بهذا الفعل في مراتٍ سابقة.. وجارٍ التحقق من صحة ذلك عن طريق فحص الأجهزة الإلكترونية الخاصة بالمتهم ووالده».

وأوضحت التحقيقات، أنه تم استدعاء والد المتهم الثاني (كون خط الهاتف المستخدم باسمه)، ولكنه نفى أن يكون على علاقة بالحادث، وقال إنه لا يعرف أن ابنه من حرّض على قتل الطفل هذه المرة، أو في مرات سابقة.

التحريات الأمنية أشارت إلى أن جيران القاتل، لم يشكوا فيه أبدًا، وأشاروا أنه يسكن في المنطقة منذ فترة، وأنه أشاع بينهم أنه «مريض أورام»، وأنه يواظب على الصلاة في مسجد المنطقة، وعلاقته طيبة مع الجيران، ولكن في الفترة الأخيرة تغيرت أحواله المادية، وانتعشت كثيرًا، وبات لا يعتمد على مساعدات الجيران، وتغيرت ملابسه، وكانوا يشيع أن شقيقًا له يقيم في الكويت، هو من يرسل له الأموال في الفترة الأخيرة.

جريمة مقتل طفل شبرا الخيمة 2024

وفي الفترة الأخيرة، لوحظ أيضًا أن القاتل يتقرب من أطفال وشباب المنطقة، وانكشف أمره مع اختفاء أحمد طفل جريمة شبرا فجأة من المنطقة، حتى أبلغت جارته الأهالي، أنها تشم رائحة كريهة تخرج من شقته مساء الخميس، في التوقيت الذي أبلغت فيه أسرة الضحية الشرطة أن ابنها اختفى، وهنا كشفت الجريمة، نهار الجمعة.

الجدير بالذكر أن "الدارك ويب"، هو جزء من الإنترنت غير مرئي لمحركات البحث العادية مثل "Google" أو "Bing" يتطلب الوصول إليه استخدام برامج وتقنيات خاصة، مثل متصفح "Tor"، الذي يوفر إخفاء الهوية والتشفير، حيث يحتوي الويب المظلم على مجموعة متنوعة من المحتويات، بعضها غير قانوني مثل المواد الممنوعة، كالمخدرات والأسلحة والمنتجات المقلدة، والبيانات المسروقة، بما في ذلك استغلال الأطفال، الأنشطة الإجرامية، مثل الاتجار بالبشر واختراق أنظمة الكمبيوتر.