الثلاثاء 18 يونيو 2024 الموافق 12 ذو الحجة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

سمير فرج: نتنياهو لا يريد سلام لأن هذا يعني دخوله السجن

الرئيس نيوز

قال الخبير الاستراتيجي اللواء سمير فرج، إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لا يريد سلام، لأن هذا يعني ترك الحكومة ودخول السجن، مشيرًا إلى أن الذخيرة والأسلحة الإسرائيلية كادت أن تفنى لكونها تحارب منذ أكثر من 200 يوم، وهي أحوج ما يكون للمساعدات الأمريكية.

وعبّر فرج، خلال حواره مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، عبر شاشة "صدى البلد"، عن ارتياحه لخروج مظاهرات في الجامعات الأمريكية دعمًا للقضية الفلسطينية.

وأضاف أنه على الرغم من تدخل الشرطة واستخدام أسلحتها داخل الحرم الجامعي أثناء تلك الاحتجاجات، فإن خروج شباب وشابات أمريكا بهذه الأعداد الكبيرة للتعبير عن دعمهم للعدالة ونصرة فلسطين يعطي بصيص أمل بأن يعود الضمير العالمي ويستيقظ لدعم حقوق الشعب الفلسطيني وقضيته العادلة.

وأشاد الخبير الاستراتيجي بتأكيد الرئيس الأمريكي جو بايدن على التزام بلاده بإعادة الأسرى والمفقودين الإسرائيليين وتطبيق العقوبات على إسرائيل في حال استمرارها باجتياح قطاع غزة ومخيم رفح، مشيرا إلى ضرورة إيقاف الدعم العسكري الأمريكي لإسرائيل كونها تخوض حربا مستمرة منذ أشهر وتحتاج إلى مساعدات واشنطن نفسها لاستمرار مجهوداتها الحربية.