الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

البوري بـ60 جنيها.. 8 محافظات تنضم لدعوات مقاطعة الأسماك وملاحقة للدواجن والبيض

حملة مقاطعة الأسماك
حملة مقاطعة الأسماك والدواجن

حظيت دعوات مقاطعة الأسماك والدواجن بتفاعل واسع من جانب المواطنين على مستوى مختلف محافظات الجمهورية، على مدار اليومين الماضيين، احتجاجًا على غلاء الأسعار بشكل مبالغ فيه دون مبرر، رافعين شعار “خليها تعفن”.

مقاطعة الأسماك لليوم الثالث

ودشن نشاط مواقع التواصل الاجتماعي دعوات المقاطعة؛ للضغط على التجار بعد إصرارهم رفع الأسعار رغم الانفراجة التي شهدتها أزمة الدولار وما ترتب عليها من الإفراج عن كميات كبيرة من الأعلاف وخفض تكاليف ومدخلات الإنتاج بشكل ملحوظ، إلا أن ذلك لم ينعكس بعد على أسعار السلع.

انخفاض أسعار الأسماك اليوم 

وشهدت محافظات دمياط، وبورسعيد، والإسكندرية، والسويس، والدقهلية، والبحيرة، والمنوفية، مطروح، استجابة سريعة لتلك الدعوات، خاصة في أسواق السمك التي بدأ تجارها يشعرون بالخطر، وأطلق بعضهم مبادرات لخفض أسعار الأسماك لما يقارب النصف بعد يومين فقط من المقاطعة، ليسجل سعر كيلو سمك أخضر 50 جنيهًا بدلًا من 100 جنيه، والشبار الصغير لما بين 20 و30 جنيهًا بدلًا من  70 جنيهًا، وشبار أخضر كبير 80 جنيهًا بدلًا من 120 جنيهًا، سردين 70 جنيهًا بدلًا من 120 جنيهًا، والبوري لـ60 جنيهًا بدلًا من 140 جنيهًا.

دعوات مقاطعة الدواجن والبيض

لم يختلف الأمر كثيرًا في أسواق الدواجن، إذ امتدت عدوى المقاطعة إلى أسواق البيض والدواجن، حيث انتشرت دعوات مقاطعة الدواجن لمدة أسبوع؛ حتى تعود الأسعار إلى طبيعتها، واعتبر مواطنين أن تلك الخطوة قد تسهم في ردع التجار عن جشعهم.