الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

لضبط الأسعار.. 23 حملة تموينيه على المخابز السياحية والفينو

الرئيس نيوز

أعلنت وزارة والتموين والتجارة الداخلية أن المخابز السياحية والإفرنجية بدأت في إنتاج الخبز الحر والفيتو بالأوزان والأسعار التي تم الإعلان عنها طبقا للتوجيه الوزاري، والذي أصدره الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية برقم 15 لسنة 2024 بشأن تنظيم أسعار الخبز في السوق المحلية.

ونص التوجيه الصادر أن تكون أسعار الخبز السياحي الحر وزن 80 جرام 150 قرشا ووزن 40 جرام 75 قرشا ووزن 25 جرام 50 قرشا.

كما شمل القرار الوزاري أسعار الفيتو ب 150 قرشا لوزن 50 جراما و100 قرش لوزن 35 جراما.

وقال أحمد كمال المتحدث الرسمي للوزارة ومعاون الوزير لشئون المشروعات والإعلام خلال جولة المركز الإعلامي بالوزارة على المخابز السياحي والإفرنجية بمحافظة الجيزة أنه لوحظ التزامهم بالقرارات والتوجيهات التي تم الإعلان عنها بتحديد إنتاج الخبز السياحي والفيتو.

وأكد كمال أن القرار شدد على ضرورة الإعلان عن الأوزان والأسعار في مكان واضح على واجهة المخبز بخط واضح وظاهر لا يقبل الشك والتأويل عن أسعار وأوزان رغيف الخبز المنتج في ضوء المواصفات المقررة لإنتاج الخبز من المخابز السياحية الحرة والمخابز الإفرنجية التي تعمل في إنتاج الخبز السياحي الحر والخبز الفيتو من الدقيق السياحي 72 %.

الخبز السياحي الحر والخبز الفيتو بأسعار مناسبة

وأضاف المتحدث الرسمي أن التوجيه يأتي تيسيرا على المواطنين في الحصول على الخبز السياحي الحر والخبز الفيتو بأسعار مناسبة وعادلة مع قيام تلك المخابز بتوفير الدقيق الحر استخراج 72 % من مطاحن القطاع الخاص الحرة المنتجة للدقيق 72 % بمعرفتها.

من جهتها، قالت هالة غريب وكيل وزارة التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة أنه يتم إلزام أصحاب المخابز السياحية والإفرنجية بتوجيه وزير التموين بإنتاج الخبز السياحي والفيتو.

وأضافت غريب، أنه تم أيضا التنبيه على أصحاب المخابز أنه في حالة وجود أي مخالفة سيتم توقيع عقوبة عليها طبقا للمادة 9 من المرسوم بقانون 163 لسنة 1950 وتعديلاته، وفي حالة وجود مخالفة بأوزان الخبز المنتج يعاقب عليها بالمادة الثانية من القانون رقم 281 لسنة 1994.

23 حملة تموينية على مختلف أنحاء الجيزة

وفي هذا السياق، كشف محيي الدين إسماعيل مدير الرقابة التموينية بمديريات التموين والتجارة الداخلية في محافظة الجيزة أنه تم منذ صباح اليوم تنفيذ 23 حملة تموينية على مختلف أنحاء المحافظة بهدف التأكد من التزام المخابز السياحية والإفرنجية بإنتاج الخبز السياحي والفيتو بالأوزان والأسعار المعلنة.