الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

فتح باب الترشح لأعضاء حزب الدستور فى محافظات الصعيد 21 أبريل

الرئيس نيوز

أعلن شفيق شعبان المحامى بالنقض والعضو القيادي بأمانة كفر الشيخ بحزب الدستور ورئيس اللجنة العليا للانتخابات القاعدية بالحزب أن اللجنة استأنفت عملها، وأنه تم الإعلان عن جدول انتخابات قطاع الصعيد الذي يتكون من أمانات الحزب في محافظات الحزب بمحافظات بني سويف، الفيوم، المنيا، أسيوط، سوهاج، قنا، الأقصر، أسوان، والوادي الجديد. 

وأضاف أن القطاع يمثل نسبة 12٪ من إجمالي عدد أعضاء الحزب العاملين إلا أن نسبة المشاركين منهم في الجمعيات العمومية التي عقدت في الفترة من يوليو 2022 حتى أكتوبر 2023 بلغت 4.8٪ من إجمالي الأعضاء العاملين المشاركين ونأمل أن نستعيد الأعضاء المؤسسين فى الصعيد والعازفين عن المشاركة السياسية منذ ٢٠١٢ بانتخاب من يمثلهم. 

ومن جانبها أكدت المهندسة هدى فوزي عضو اللجنة العليا الانتخابات القاعدية أن اللجنة وضعت مستهدفا لهيكلة المحافظات الأكثر نشاطًا تزامنًا مع خطط الأمانة العامة المركزية لتنمية العضوية وتوسيع مساحات المشاركة السياسية.

وأضافت أن اللجنة عادت إلى العمل وفتحت باب الترشح بعد شهور من التعطل لأسباب لا مجال لذكرها الآن.

وأعربت عن سعادتها إزاء فتح الترشح على مقاعد أمين قطاع الصعيد ونائبه وأمين الصندوق في الفترة من مساء 21 أبريل ولمدة أسبوع، وتتوالى إجراءات نشر قوائم المرشحين المبدئية ليكون يوم الإدلاء بالأصوات يوم 24 مايو.

فيما أكد العضو الثالث فى لجنة الانتخابات الدكتور أحمد عبد الكريم، أستاذ الجراحة ومدير مستشفى قلين بكفر الشيخ سابقًا، أنه من المتوقع أن تشهد الانتخابات في الصعيد إقبالًا كبيرًا من الأعضاء الذين ينتظرون هذه الانتخابات بفارغ الصبر. وكذلك زيادة كبيرة فى العضوية العاملة  وتوسعة قاعدة المشاركة في هذه المحافظات.

إعلان النتائج ٢٦ مايو المقبل


ومن جانبه رحب الأمين العام محمد خليل باستئناف العمل في هيكلة أمانات الحزب على مستوى الجمهورية، وتعهد بتوفير الدعم اللازم للجنة لأداء مهامها ولأبناء الحزب في جنوب البلاد لاختيار من يمثلهم وأضاف: “مصرون على استكمال ما بدأناه من بناء للحزب وتقويته تنظيميًّا وسياسيًا وتوسيع قاعدة العضوية تمثيلًا لقطاعات واسعة فى المجتمع”.
وأضاف أنه من المتوقع أن تعلن اللجنة نتائج هذا الانتخاب في غضون 26 مايو عقب الفصل في الطعون لتعلن عضو الهيئة المنتخب ممثلًا عن قطاع الصعيد ونائب الأمين وأمين صندوق القطاع.