السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

"أنونيموس" تهدد بنشر وثائق عسكرية إسرائيلية

الرئيس نيوز

أعلنت مجموعة القراصنة الإلكترونية "أنونيموس" عن اختراقها لقاعدة بيانات تابعة للجيش الإسرائيلي، مشيرة إلى نيتها في الكشف عن وثائق عسكرية مستخرجة من القاعدة المذكورة. وفقًا للبيان الصادر عن المجموعة، فإنها تمتلك أكثر من 20 غيغابايت من البيانات، التي تشمل أكثر من 233 ألف وثيقة.

في البيان، تم عرض مقاطع فيديو تحتوي على شرائح تظهر شعارات تعود لأقسام مختلفة في هيئة الأركان الإسرائيلية. ومع ذلك، أشارت صحيفة “جيروسالم بوست” الإسرائيلية إلى أن الادعاءات المقدمة لم يتم التحقق من صحتها بعد.

من جانبه، صرح الجيش الإسرائيلي بأن فرصة حدوث تسرب للمعلومات تعتبر “ضئيلة”، ملمحًا إلى أن الهدف من وراء هذه الأفعال قد يكون “إثارة حرب نفسية”، وذلك وفقًا لما نشرته “جيروسالم بوست”.

سبق وأن نشرت صحيفة “هآرتس” الإسرائيلية تقارير تتحدث عن إعلانات من مجموعة “أنونيموس” تزعم فيها أن قراصنتها تمكنوا من سرقة وثائق من المفاعل النووي ديمونة، وحتى محو بعض المعلومات من أنظمة الكمبيوتر الخاصة بالمفاعل.

منذ بدء إسرائيل لهجومها على قطاع غزة في أكتوبر من العام الماضي، أصبحت هدفًا لقراصنة الإنترنت المتعاطفين مع القضية الفلسطينية.

وقد أصدرت السلطات الإسرائيلية تحذيرات متكررة بشأن النقر على الروابط المشبوهة، داعية الجمهور للإبلاغ عن أي دلائل تشير إلى وقوع هجمات إلكترونية.