الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

قرار عاجل من التموين بشأن الخبز السياحي بالسوق (قائمة بالأسعار الجديدة)

الخبز السياحى
الخبز السياحى

تستعد وزارة التموين والتجارة الداخلية، وشعبة المخابز فى الغرفة التجارية، لتطبيق قرار تخفيض أسعار الخبز السياحى فى مختلف أفران المحافظات، بداية من الغد الأحد بعد تراجع أسعار الدقيق فى السوق، مع تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز الحر في ضوء أسعار الدقيق وعناصر التكلفة الحقيقية.

وأوضح وزير التموين والتجارة الداخلية على مصيلحى، أن مهام اللجنة العليا ستكون تحديد أسعار الخبز الحر والأوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعودًا أو هبوطًا وإن انعقادها سيكون شهريًا.

مراجعة شهرية لتكلفة الرغيف

من جانبه، أعلن عبدالله غراب رئيس شعبة المخابز، أنه سيتم إجراء مراجعة شهرية لتكلفة الرغيف نسبة إلى أسعار القمح العالمية، ومتابعة الأسواق ومخابز الخبز السياحي بداية من الغد الأحد لتطبيق أسعار الخبز السياحى الجديدة، لافتا إلى عدم المساس بسعر رغيف الخبز المدعم بمختلف المحافظات، بعد تراجع سعر الدقيق بالسوق المحلية بنسبه تقرب من 35% من السعر السابق.

قائمة أسعار الخبز السياحى

كذلك، أعلنت شعبة المخابز بالغرف التجارية، عن قائمة أسعار الخبز السياحى التى تطبق بداية من الغد الأحد، وطبقا لقرارات مجلس الوزراء وزارة التموين، وهي كالآتى: 

  • رغيف الخبز السياحي وزن 80 جراما بسعر 150 قرشا
  • رغيف الخبز وزن 40 جراما بسعر 75 قرشا
  • رغيف الخبز 25 جراما بسعر 50 قرشا
  • بلغ سعررغيف الفينو 25 جراما مبلغ 100 قرشا
  • رغيف الفينو وزن 50 جراما سعر 150 قرشا
الخبز السياحى

إضافة إلى ذلك، يتم بداية من الغد الأحد، تطبيق قرار تخفيض أسعار الخبز السياحى، مع مراعاة التكلفة الحقيقية للإنتاج وتوفير هامش ربح لأصحاب المخابز السياحية.