الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

استمرار مدبولي و15 وزيرا و22 محافظا.. مصطفى بكري يكشف أبرز التعديلات المتوقعة (فيديو)

الإعلامي مصطفى بكري
الإعلامي مصطفى بكري

كشف الإعلامي مصطفى بكري، عن أبرز المعلومات المتوفرة عن التعديل الوزاري الجديد وحركة المحافظين المتوقع أن تصدر خلال الفترة المقبلة.

توقعات التعديل المرتقب

وقال بكري، خلال برنامج "حقائق وأسرار" المذاع على قناة "صدى البلد": "حركة المحافظين هتشهد تغييرًا واسعًا، ما بين تغيير وانتقال، 22 محافظًا، وكمان التعديل الوزاري قد يشمل حتى الآن 15 وزيرًا، وكافة المؤشرات تشير إلى احتمال استمرار الدكتور مصطفى مدبولي رئيسًا للوزراء".

وأضاف: "هناك أكثر من وزير هام طلب إعفائه لأسباب صحية، وهناك بعض من الوزراء الذين جرى تعينهم في آخر تعديل وزاري لن يتضمنهم التعديل الوزاري الجديد، وهناك أكثر من وزير أثبتوا كفاءتهم في الأداء، ربما يتولوا مواقع في وزارات أكثر أهمية".

وتابع: "هناك عدد من وزراء المجموعة الاقتصادية والخدمية سيبقون في مناصبهم، وبعضهم سيتم تغييره وهناك عدد من رجال الصف الثاني في عدد من الوزارات سيتم تصعيدهم لمراكز وزارية، هناك شخصيتان من أعضاء مجلس النواب مطروح اسميهما لتولي منصب الوزير في وزارتين خدميتين".

مؤشرات

وأكمل: "هناك وزير شاب يثور حوله حديث أنه قد يترك منصبه، وكل المؤشرات تؤكد بقاء الوزير في موقعه بعد نجاحه في حل كثير من المشكلات وتحقيق نجاحات، أربعة من محافظي جنوب الصعيد لن يبقوا في مناصبهم، ومدير أمن محافظة شهيرة مرشح محافظًا لمحافظة أسيوط أو البحيرة".

وذكر بكري: "ليس صحيحًا أن شخصية تردد اسمها مؤخرًا لتولي منصب وزير شؤون مجلسي النواب والشيوخ سيكون هذا المنصب من نصيبة، أحد السفراء الهامين ربما يصعد اسمه لتولي موقعًا هامًا، التعديل الوزاري قد يحوي مفاجأة".

وأوضح: "الكلام ده معلومات صحفية وإعلامية، ولكن امتى الموعد محدش يعرف، البعض بيقول يوم الحد الجاي والبعض الآخر بيقول جلسة مجلس النواب عادية سيناقش فيها قانون التأمين، والقرار في ايد القيادة السياسية هي وحدها تعلمه، حركة المحافظين أعتقد أنها خلال الأيام القليلة القادمة، ونتمنى بالفعل نشوف عشان الناس عايزة تشتغل، والشارع يقضى مصالحه ومطالبه، ودا أمر لا يخفي على القيادة السياسة".

يذكر أنه وفقًا للقانون يعتبر كافة المحافظين في حكم المستقيلين بعد انتخاب الرئيس وأدائه لليمين الدستوريةـ ولكن لا ينص الدستور على إجراء تعديلات في الحكومة.