الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

لماذا لم يتم خفض سعر الخبز السياحي؟.. برلماني يسأل الحكومة

الرئيس نيوز

تحت القبة البرلمانية طالب النائب أحمد عبد السلام قورة، عضو مجلس النواب وعضو الهيئة البرلمانية لحزب حماة الوطن، الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، والدكتور علي المصليحي، وزير التموين، بالإسراع في عقد اجتماع عاجل مع مسئولي الغرف التجارية واتحاد الصناعات وشعبة المخابز لاتخاذ قرار فوري وملزم لتخفيض أسعار رغيف الخبز السياحي والفينو بعد الانخفاضات الكبيرة في أسعار دقيق الخبز.

وفي طلب إحاطة قدمه للمستشار حنفي جبالي، رئيس مجلس النواب، طرح “قورة” تساؤلات مهمة: لماذا لم يتم تعديل أسعار رغيف الخبز السياحي والفينو وخفضها على الرغم من انخفاض سعر طن الدقيق من 26 ألف جنيه إلى 16 ألف جنيه، أي بواقع 10 آلاف جنيه للطن الواحد؟ ولماذا لم تصدر وزارة التموين القرارات المناسبة لخفض أسعار الخبز السياحي والفينو؟

أكد النائب على ضرورة إعداد دراسة حقيقية جديدة لأسعار الخبز، مع وضع هامش ربح مناسب لأصحاب مخابز العيش السياحي والفينو. يجب أن تكون هذه الأسعار ملزمة، ويجب تطبيق القانون بكل حسم وقوة على المخالفين. كما طالب بإلزام أصحاب المخابز بتقديم أوزان الخبز بالأسعار المتعارف عليها للمواطن، وشن حملات تفتيشية للتأكد من سلامة الوزن والسعر.