الجمعة 24 مايو 2024 الموافق 16 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

الاحتلال يواصل مجازره.. 71 شهيدًا و106 مصابين خلال آخر 24 ساعة بغزة

الرئيس نيوز

ذكرت وزارة الصحة في قطاع غزة، أن الاحتلال الاسرائيلي ارتكب سبع مجازر بالقطاع خلال آخر 24 ساعة راح ضحيتها 71 شهيدًا على الأقل و106 مصابين.

وقال المتحدث باسم الوزارة الدكتور أشرف القدرة في بيان، اليوم الخميس، إن حصيلة الحرب الإسرائيلية المتواصلة على القطاع منذ 7 أكتوبر الماضي ارتفعت إلى 33970 شهيدًا و76770 مصابًا، علمًا بأن هذه الأرقام لا تتضمن آلاف الضحايا تحت الركام وفي الطرقات لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وأضاف أن الاحتلال الإسرائيلي تعمد تدمير المنظومة الصحية بمنطقتي غزة وشمال غزة، مشيرًا إلى أن تدمير مجمع الشفاء الطبي شكل ضربة قاسمة للمنظومة الصحية في غزة.

وأوضح أن أكثر من 730 ألف نسمة بمنطقتي غزة وشمال غزة بلا خدمات صحية حقيقية، مطالبًا بتوفير مُستشفيات ميدانية وفرق طبية دولية متعددة التخصصات لمنطقتي غزة وشمال غزة.

وتابع: نحتاج مستشفيات ميدانية جراحية بسعة 200 سرير وتضم غرف عمليات وعناية مركزة وخدمات مخبرية وتشخيصية لسد حاجة السكان في منطقتي غزة وشمال غزة.

وأكد القدرة أن الاحتلال تعمد ارتكاب مجازر وحشية ونفذ إعدامات مباشرة للكوادر الطبية والمرضى بمجمع الشفاء الطبي ومستشفيات شمال القطاع، قائلًا: فقدنا كوادر طبية تخصصية كانت تشكل العمود الفقري للخدمات الطبية منها فحص عينات الأورام وزراعة الكلى وغيرها.