الثلاثاء 28 مايو 2024 الموافق 20 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

بعد انخفاض سعر الدقيق.. تطبيق قائمة أسعار الخبز السياحي الجديدة اليوم

أسعار الخبز السياحي
أسعار الخبز السياحي الجديدة

أسعار الخبز السياحي الجديدة.. تبدأ وزارة التموين والتجارة الداخلية، في تحديد مواصفات رغيف الخبز الحر والسعر والوزن والاشتراطات الواجب توافرها في المخابز السياحي خلال الأيام القليلة المقبلة، إضافة إلى تشكيل لجنة عليا لمتابعة أسعار الخبز السياحي الحر وسيتم شهريا مراجعه عناصر التكلفة. 

أسعار الخبز السياحي الجديدة

أسعار الخبز السياحي الجديدة

كما أعلنت وزارة التموين وشعبة المخابز عن الأوزان وأسعار الخبز السياحي الجديدة، وذلك في ضوء انخفاض أسعار الدقيق من 30% الي 35% بالأسواق المحلية بعد الاتفاق مع أصحاب المخابز من أجل الالتزام بأوزان وأسعار رغيف الخبز السياحي.

من جهته قال خالد فكري المتحدث باسم شعبة المخابر بالقاهرة، أن أسعار رغيف الخبز الحر ستشهد انخفاضا بعد تدني أسعار القمح في السوق، مشيرًا إلى إن وزير التموين الدكتور علي المصيلحي، اجتمع أمس مع عدد من المسئولين وأصحاب المخابز بالقاهرة الكبرى، حيث تم الاتفاق على أن يتم الالتزام بأسعار وموازين الخبز.

قائمة أسعار الخبز السياحي الجديدة 

وأوضح عبد الله غراب رئيس شعبة المخابز، إنه سيتم إجراء مراجعة شهرية لتكلفة الرغيف نسبة إلى أسعار القمح العالمية، ومتابعة الأسواق ومخابز الخبز السياحي، مع عدم المساس بسعر رغيف الخبز المدعم.

أسعار الخبز السياحي الجديدة

كما جاءت قائمة أسعار الخبز السياحي الجديدة التي تطبق من اليوم الأربعاء 17 إبريل، كالآتي:

  • رغيف وزن 25 جرامًا للمطاعم بسعر 50 قرشًا
  • رغيف وزن 40 جرامًا للمستهلك بسعر 75 قرشًا
  • رغيف وزن 80 جرامًا بسعر 150 قرشًا 

 إضافة إلى ذلك، تم خلال اجتماع وزير التموين الاتفاق على تقديم المساعدة لترخيص المخابز السياحية غير المرخصة للدخول بالمنظومة وتوافر الخبز بشكل أكبر.

أيضا، وضع لائحة خلال الأيام القليلة المقبلة لاتخاذ الإجراءات ضد غير الملتزمين بالتسعيرات والمخالفين.

أعلنت الشعبة العامة للمخابز، إنه سيتم حساب تكلفة العيش السياحي الحر والفينو وعرضها علي وزير التموين هذا الأسبوع.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، إن مهام اللجنة العليا ستكون تحديد أسعار الخبز الحر والاوزان والمواصفات الفنية في ضوء متغيرات تكلفة الإنتاج وأسعار الدقيق صعودًا او هبوطًا وان انعقادها سيكون شهريًا.

اقرأ المزيد

بعد انخفاض سعر القمح.. شعبة المخابز توضح موقف الخبز السياحي