السبت 20 يوليه 2024 الموافق 14 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

حسن المستكاوي ينتقد مهاجم الأهلي: "لا يصلح للعب بالفريق"

الناقد الرياضي حسن
الناقد الرياضي حسن المستكاوي

أكد الناقد الرياضي حسن المستكاوي، أن الثنائي ناصر ماهر وزياد الجزيري لاعبا الزمالك سببا إزعاجًا كبيرًا لفريق الأهلي خلال مباراة القمة التي أقيمت اليوم بالدوري.

الأهلي كان أفضل

وقال المستكاوي، في مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "كرة القدم تحتاج في المباريات الصعبة التمريرات التي فيها شجاعة مثل تمريرة ناصر ماهر التي أسفرت عن الهدف الأول".

وأضاف: "الأهلي كان أفضل في الشوط الثاني بالتغييرات التي أجراها المدير الفني للأهلي، وكان لابد أن يبدأ الثلاثي الهجومي الذي تواجد في الشوط الثاني، موديست لم يلمس الكرة سوى مرتين، ولا يتحرك بشكل جيد، وليس لديه سرعات نهائيًا، ولكن أحمد عبد القادر حين شارك في اللقاء غير أداء الأهلي، وكذلك عمرو السولية، الذي أصبح صانع ألعاب في وسط الملعب، وكان يجب أن تكون التغييرات هي الأساس الذي يبدأ به المباراة".

وتابع: "الأهلي ضغط في الشوط الثاني، وتمكن من التعادل في الشوط الثاني، وكان قريبًا من الفوز، ولكن الجزيري لاعب الزمالك نجح في إحراز الهدف الثاني".

وواصل: "لا يمكن أن يكون للأهلي رأس حربة مثل موديست، وسام حين شارك قدم أداء جيدًا لأنه يتحرك كثيرًا، ولكن موديست لا يتحرك لا أفهم هذا اللغز، وموديست لا يصلح أن يكون رأس حربة للنادي الأهلي، الكرة تريد لاعبًا إن لم يمتلك المهارة فإنه يمتلك السرعات".

أداء حكم المباراة

وأوضح: "وسام أبو علي كان يتحرك الشوط الثاني وكان يشتبك ويلتحم، ولكن موديست أعتقد أنه أحد ألغاز النادي الأهلي".

وعن أداء حكم المباراة إبراهيم نور الدين، قال المستكاوي: "أعذر الحكم في بعض الأحيان، ولكن هو يمتلك تقنية الفيديو التي تساعد الحكم، أرى أن هناك التحامات كان الجمهور يريد منها إنذارات أو قرارات أقوى، وركلة الجزاء التي ألغيت للزمالك كلها قرار فيها كثير من المداولات، لا أحب أن أتحدث عنها، يمكن أن نتحدث عن شخصية الحكم، ولكن القرارات الفنية تترك للمختصين في رأيي طاقم التحكيم يحصل على تقييم 6 من 10".

وكان الزمالك قد فاز على الأهلي بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما اليوم ضمن منافسات بطولة الدوري.