الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

في اليوم 192.. قوات الاحتلال الإسرائيلية تواصل قصفها المتواصل على غزة

الرئيس نيوز

أشار تقرير لمركز الشرق الأوسط الإعلامي إلى أن اليوم الاثنين 14 أبريل يصادف اليوم 192 من الهجوم الإسرائيلي المستمر بلا هوادة على 2.4 مليون فلسطيني يعيشون في قطاع غزة.

ومنذ السابع من أكتوبر، يتعرض الشعب الفلسطيني لوابل لا ينتهي من القنابل التي تطلقها الطائرات الحربية الإسرائيلية (باستثناء توقف دام خمسة أيام في أواخر نوفمبر الماضي) وخلال 192 يومًا من القصف والتوغل البري، استشهد 33729 فلسطينيًا، بالإضافة إلى إصابة 76371 آخرين، فيما لا يزال آلاف الضحايا تحت الأنقاض. وتشير التقديرات إلى أن 14،000 من الذين قتلتهم القوات الإسرائيلية خلال الـ 192 يومًا الماضية هم من الأطفال.

وأصيب خمسة فلسطينيين، فجر اليوم الاثنين، بجراح بعد أن استهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي محيط المستشفى الأوروبي جنوب خان يونس.

وأفادت مصادر طبية أن 5 مواطنين أصيبوا بجراح بعد أن قصفت طائرات الاحتلال محيط المستشفى الأوروبي جنوب خان يونس، جنوب قطاع غزة، كما دمرت قوات الاحتلال الإسرائيلي أراضي زراعية في حي المنارة، جنوب شرق خانيونس كما استهدفت المدفعية الإسرائيلية المنطقة الواقعة جنوب شرق مدينة غزة.

واستهدفت طائرات الاحتلال الإسرائيلي مستودعًا تجاريًا قرب المدخل الجنوبي الغربي لمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وكان ما يقدر بنحو 1.5 مليون فلسطيني قد نزحوا إلى رفح، المدينة الواقعة في أقصى جنوب قطاع غزة - معظمهم ليس لديهم منازل يعودون إليها، ويعيشون في خيام مؤقتة.

ويعاني العديد منهم من سوء التغذية، حيث أفاد الأطباء في جنوب غزة أن ما لا يقل عن 39 رضيعًا وطفلًا صغيرًا لقوا حتفهم بسبب سوء التغذية. 

من جانبها، قالت منظمة الصحة العالمية إن العدوان الإسرائيلي على الأسرى في غزة، والذي استمر 192 يومًا، كان أسرع تدهور في المؤشرات الصحية للشعب في التاريخ الحديث.