الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

إندونيسيا تتوقع أكبر عودة للعيد على الإطلاق.. سفر جماعي لأكثر من 190 مليونا

الرئيس نيوز

تتوقع إندونيسيا أكبر عودة للمغتربين من أجل قضاء إجازة العيد في وطنهم، وهي أكبر حركة سفر جماعي على الإطلاق لأكثر من 190 مليون شخص، يعتزمون قضاء عيد الفطر في إندونيسيا قادمين من الدول التي يعيشون أو يدرسون فيها.

وقالت صحيفة ذا إندبندنت البريطانية إن محطات الحافلات والقطارات والمطارات والطرق السريعة تمتلئ بملايين الإندونيسيين أثناء توجههم إلى مدنهم للاحتفال بعيد الفطر الذي يبدأ يوم الخميس، ويحرص المغتربون على العودة لإندونيسيا لقضاء أيام عيد الفطر مع العائلة وتتوقع وزارة النقل أكبر حركة للأشخاص في تاريخ إندونيسيا.

وتتوقع الوكالة أن يصل عدد المسافرين العائدين إلى أوطانهم إلى 193 مليونًا، أو ما يقرب من 72% من السكان – ارتفاعًا من 124 مليونًا، أو 46%، في العام الماضي.

وأضافت الصحيفة أن إندونيسيا هي أكبر دولة ذات أغلبية مسلمة في العالم من حيث عدد السكان وفي كل عام، هناك سفر جماعي للسكان من المراكز الحضرية عبر الأرخبيل الشاسع إلى المزيد من المدن الريفية للاحتفال بنهاية شهر رمضان ويُعرف تقليد العودة للوطن باسم "موديك".


وفي العاصمة جاكرتا، استقبلت محطات الحافلات والقطارات آلاف الأشخاص كل يوم خلال الأسبوع الماضي. ومن المتوقع أن يغادر أكثر من 1.1 مليون شخص منطقة جاكرتا الكبرى للعودة إلى مسقط رأسهم.