الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

شاهد| أحمد موسى: الاحتلال يصر على اجتياح رفح.. الأيام الجاية صعبة على المنطقة

الإعلامي أحمد موسى
الإعلامي أحمد موسى

أكد الإعلامي أحمد موسى، أن مجرمي الحرب في حكومة الاحتلال الإسرائيلي يصرون على اجتياح مدينة رفح الفلسطينية رغم الرفض الدولي.

إصرار إسرائيلي

وقال، في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "نتنياهو اتكلم مرة أخرى عن اجتياح رفح، وقال إننا حددنا الموعد، والأمريكان قالوا على طول معندناش معلومة عن الموعد المحدد".

وأضاف: "الأمريكان بيقولوا إنه مفيش اجتياح لرفح إلا بعد التشاور مع أمريكا، نتنياهو خد القرار طبقًا لكلامه النهاردة وقد يكون جزءًا من التفاوض أو الضغط في مسألة التفاوض، وإمبارح كان عندنا وفود للتفاوض ونتنياهو ربما بيتكلم عن اجتياح رفح للضغط على حركة حماس".

وتابع موسى: "قولت إمبارح نخلي بالنا الأيام الجاية لإن اجتياح رفح إذا حدث وفي تقديري قد يحدث لأن كل مجرمي الحرب في حكومة الاحتلال بيتكلموا ومنهم بن غفير بيتكلم قبل الإفطار وبيقول إذا نتنياهو لم يقم باجتياح رفح سيتم إسقاط الحكومة، هما شغالين على ده لابد من اجتياح رفح وهما بيكلموه النهاردة عن إزاي انسحب من خان يونس أول أمبارح، وقالهم أنا انسحبت استعداد لاجتياح رفح".

وواصل الإعلامي: "الأيام الجاية صعبة جدًا مش بهول ولكن بقول خلي بالنا من الأيام القادمة على المنطقة ومصلحة إسرائيل اللي بيشتغلوا عليها أن الحرب دي ممكن تتسع أكتر مما هي عليه النهاردة، مش غزة بس ولكن ممكن تخرج أكثر مما هي عليه الآن".

موعد اجتياح رفح

وفي وقت سابق ذكر ماثيو ميلر المتحدث باسم وزارة الخارجية الأمريكية، إن الولايات المتحدة لم تطلع على موعد الاجتياح الإسرائيلي لرفح الفلسطينية، وذلك بعد أن أكد بنيامين نتنياهو رئيس الوزراء الإسرائيلي تحديد الموعد.

وأوضح "ميلر" للصحفيين، أن واشنطن لا تريد أن ترى أبدًا غزوًا واسع النطاق لرفح، الملاذ الأخير للفلسطينيين النازحين في غزة.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو قد قال إنه جرى الاتفاق بالفعل على موعد دخول الجيش الإسرائيلي إلى مدينة رفح في قطاع غزة.

وذكر نتنياهو في كلمة: "الانتصار على حركة حماس يتطلب دخول رفح والقضاء على كتائب الإرهاب هناك"، مؤكدًا أن بلاده تعمل باستمرار لتحقيق أهدافها، وفي مقدمتها إطلاق سراح جميع الرهائن وتحقيق النصر الكامل على حماس".