الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"عصاية 12 كيلو".. عبد العزيز مخيون يوضح الصعوبات التي واجهته خلال "جودر"

الفنان عبد العزيز
الفنان عبد العزيز مخيون

أشاد الفنان عبد العزيز مخيون، بمخرج مسلسل جودر، والذي قام ببطولته بجانب عدد من النجوم، مشيرًا إلى أن المخرج نجح في تقديم صورة رائعة للمشاهد.

عمل كله خيال

وقال مخيون، في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "نحن أمام عمل كله خيال ومبني على الخيال وفيه قصة مشوقة، أهم ما في العمل هو الإخراج الذي قام به المخرج إسلام خيري والصورة الرائعة التي قدمها لنا، والجميع سعد بهذه الصورة والتي يقف خلفها أطقم وعالم آخر".

وأضاف: "هناك أعمال تتم داخل المعامل والاستوديوهات حتى تخرج الصورة بهذا الشكل، إسلام خيري كان المايسترو للعمل وليس بعيد عليه ذلك، لأنه ابن الأديب الراحل خيري شلبي وسوف يكون بارعًا مثل والده في تخصصه، ومتوقع أن يقدم الكثير، العمل بطولة إسلام خيري في الحقيقة".

وتابع الفنان الكبير: "بالنسبة لصعوبة العمل كان المكياج والملابس والديكور، الذقن الثقيلة التي كنت أضعها والملابس التي كنت أرتديها أقرب للخيش والعصاة التي كنت أمسكها وزنها 12 كيلوجرامات، وهي ثقيلة للغاية وحفظ الحوار أيضًا كان من المسائل الصعبة التي مررنا بها وكذلك التصوير ليلًا في مدينة السادس من أكتوبر في أماكن مفتوحة وسط أجواء باردة".

مشهد الصحراء

وواصل: "هناك مشهد كان صعب للغاية قمنا بتصويره في الفيوم بالصحراء وكان معي أيتن عامر، وخلال التصوير حدثت عاصفة خفيفة أثارت الرمال في أعيننا وكان لابد أن نفتح أعيننا أمام الكاميرا ولم يكن بأمكاننا أن نغسل وجوهنا بسبب المكياج".

وعن العمل مع الفنان ياسر جلال قال مخيون: "ياسر جلال حالة خاصة وهو فنان جميل ومتعاون ومتواضع وكان هناك تعاون كبير بيننا، وهو ما ساعدنا في إخراج ما شاهدناه، ياسر جلال متشرب من الجيل السابق رغم أنه لم يعشه ولكنه استمع إليه من والده وهو لديه استعداد أن يسمع ويأخذ من الجيل السابق الذي يعرفه تقريبا".

وذكر: "بينما نعمل نضع أيدينا على قلوبنا وطبعًا نتوقع النجاح ولكن نخاف لأن السوق غير مضمون والمجتمع نفسه يتغير ونخشى ألا ينجح عملنا، كنا نعمل بإتقان وحب وتفاني وكنا نقول النتيجة على الله".

واختتم مخيون: "جميع الفنانين المشاركين في العمل كانوا على مستوى عالٍ وكانوا يتقمصون أدوارهم وذلك يعود إلى الجو الذي صنعه المخرج".