الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

دفاع ريال مدريد يربك خطط أنشيلوتي أمام السيتي

الرئيس نيوز

يومان فقط تفصلان عن لقاء القمة المرتقب بين ريال مدريد ومانشستر سيتي على إستاد سانتياجو بيرنابيو، ضمن ذهاب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا.

ويلتقي الفريقان معًا للمرة الثالثة تواليًا في بطولة دوري أبطال أوروبا، حيث تفوق الريال في الأولى وواصل مسيرته نحو اللقب موسم 2021-2022، وفي الموسم الماضي اكتسح السيتي "الميرنجي" برباعية مهدت له الطريق للفوز بأول ألقاب "التشامبيونز".

ويدخل الفريق الإسباني مواجهة الثلاثاء على ملعبه وأمام جماهيره أمام بطل النسخة الماضية، وهو يعاني من معضلة قلب الدفاع، حيث يغيب الدولي النمساوي دافيد ألابا للإصابة، مع غياب التنافسية عن البرازيلي إيدير ميليتاو العائد قبل أسبوع من إصابة في الرباط الصليبي أبعدته عن الملاعب حوالي 6 أشهر.

وقالت صحيفة آس الإسبانية إن الشك الوحيد لدى مدرب "الملكي" كارلو أنشيلوتي في مباراة الذهاب ضد السيتي هو ما إذا كان ناتشو سيبدأ في مركز قلب الدفاع أم سيلعب تشواميني.

وأضافت: "تمت جدولة عدة مباريات مصغرة بين اللاعبين في فالديبيباس وتم اختبار ناتشو وتشواميني كقلبي دفاع لكن كان ذلك اختبارًا فقط، لأن روديجر سيكون أساسي لا شك في ذلك".

وتابعت: "إذا بدأ تشواميني كقلب دفاع فسيكون كامافينجا هو لاعب المحور".

وخاض ريال مدريد تدريبًا رئيسيًا أمس السبت، استعدادًا للنهائي المبكر في "التشامبيونز ليج" أمام صاحب "الثلاثية" التاريخية الموسم الماضي.

في المقابل، خاض السيتي مباراة في الدوري الإنجليزي أمس السبت، أمام كريستال بالاس، انتهت بتفوق رفاق كيفن دي بروين بنتيجة 4-2.

وقال مدرب مانشستر سيتي بيب جوارديولا عن اللقاء المرتقب مع ريال مدريد: "لقد أصبح من عادات دوري أبطال أوروبا مواجهة الريال البطل التاريخي للبطولة".