الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

تعرف على طريق الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 2024

طريق الأهلي في دوري
طريق الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 2024

يبحث الكثير من عشاق الشياطين الحمر عن طريق الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 2024، وذلك بعد تأهله إلى الدور النصف النهائي عقب الفوز على سيمبا التنزاني بهدفين نظيفين، في إياب دور الثمانية للبطولة.

وكان قد تأهل النادي الأهلي، لنصف نهائي دوري أبطال أفريقيا بالفوز على سيمبا التنزاني بثلاث أهداف دون رد بمجموع مباراتي الذهاب والإياب، حيث فاز المارد الأحمر بهدف نظيف في مباراة الذهاب وهدفين دون رد في مباراة الإياب.

 

طريق الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 2024

 

وأصبح النادي الأهلي المصري، ثاني المتأهلين إلى الدور نصف النهائي بعد نظيره صنداونز الجنوب أفريقي، الذي تفوق على يانج أفريكانز التنزاني بركلات الترجيح.

ومن المقرر أن يستضيف فريق بترو أتلتيكو نظيره مازيمبي الكونغولي، مساء اليوم السبت، على ستاد 11 نوفمبر في مدينة لوندا الأنجولية، في تمام الساعة السادسة بتوقيت القاهرة، في إياب الدور ربع النهائي من دوري أبطال أفريقيا.

وكان قد سيطر التعادل السلبي على أحداث مباراة الذهاب بين فريقي مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي، في اللقاء الذي أقيم في الكونغو الديمقراطية؛ ليترقب الفريقان مباراة الإياب لتحديد الفائز من هذه المباراة لمواجهة الأهلي.

ويسعى فريق الأهلى صاحب لقب آخر نسخة من بطولة دورى أبطال أفريقيا على حساب الوداد المغربي، لتحقيق اللقب الثانى عشر فى النسخة الحالية، حيث يتصدر الأحمر قائمة أكثر الفرق تتويجًا ببطولة دوري أبطال أفريقيا برصيد 11 لقبا.

طريق الأهلي في دوري أبطال إفريقيا 2024

 

وعقب صعود الأهلي لدور نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا، تقرر تأجيل مباراتا النادى الأهلى مع المصرى البورسعيدى وسيراميكا فى مسابقة الدورى المصرى، اللتين كان مقررا لهما 19 و23 من شهر أبريل الجارى على التوالي.

ويخوض النادي الأهلي، أحد يومي الجمعة أو السبت 19 أو 20 أبريل الجاري، مباراة الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال إفريقيا مع الفائز من مباراة مازيمبي الكونغولي وبترو أتلتيكو الأنجولي، كما ستكون مباراة إياب نصف النهائي يوم  السبت 27 أبريل بالقاهرة.