الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| مع صعود عالمي كبير.. هل تواصل أسعار الذهب الارتفاع محليًا؟

الرئيس نيوز

استقرت أسعار الذهب في بداية تعاملات اليوم السبت 6 أبريل 2024، بعد الارتفاع الذى حققته خلال اليومين الماضين على خلفية الصعود العالمي الكبير لتكسر الأوقية للمرة الأولى حاجز الـ 2300 دولار.

سعر الذهب اليوم

سعر الذهب عيار 21

3130 جنيها

سعر الذهب عيار 24

3577 جنيها 

سعر الذهب عيار 18

2682 جنيها 

وتوقع خبراء الذهب أن يظل الذهب محليا يسجل مستويات مرتفعة حال استمرار صعود أسعار الأوقية عالميا، مع توقعات بتماسك السعر عند مستوى أعلى من مستواه الحالي هذا الأسبوع انتظارا لبيانات أمريكية التي قد تدفع سعر الأوقية العالمية لمزيد من الصعود.

وأكد نادي نجيب سكرتير شعبة الذهب أن المعدن الأصفر رغم استقرار سعر صرف الدولار إلا أنه تأثر بموجة الارتفاعات العالمية، دفعت مستواه للصعود في ظل التوترات العالمية والإقليمية، وقيام البنوك المركزية العالمية بزيادة احتياطيها من الذهب في ظل توقعات بمزيد من الصعود.

وسيطرت حالة الركود على الأسواق بالتزامن مع شهر رمضان إلا أن التوقعات تشير إلى انتعاشة المبيعات بعد عيد الفطر، بحسب نجيب.

وتوقع أن نشهد ارتفاعات للجرام عيار 21 الأكثر مبيعا في مصر ليتراوح بين 3200 و3300 جنيه في ضوء الصعود العالمي.

وكان جولد مان ساكس قد توقع أن تكسر الأوقية عالميا حاجز الـ 3000 دولار بنهاية 2024، مما دفع البنوك المركزية والمستثمرين لتكون احتياطيات عالية من الذهب.

وقال جيروم باول رئيس الفيدرالي الأمريكي، إن الوضع الاقتصادي الحالي يدفع باحتمالية خفض أسعار الفائدة خلال العام الجاري، حيث لم تغير بيانات التضخم المرتفعة الأخيرة من رؤية الفيدرالي الأمريكي لارتفاع الأسعار، إذ قد تكون مؤقتة ويعود التضخم للنسق الهبوطي من جديد.

وأوضح، باول ضمن كلمته في افتتاحية مؤتمر الأعمال والحكومة والمجتمع 2024 في جامعة ستانفورد، أن الفيدرالي الأمريكي لن يخفض أسعار الفائدة حتى يحصل على المزيد من الثقة بشأن هبوط التضخم.

وألمح رئيس الفيدرالي أن التشديد النقدي بدأ في الضغط على الاقتصاد بشكل ملحوظ، لكن الاقتصاد الأمريكي لا يزال آمنًا من الركود.