الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| مدير CIA إلى القاهرة لبحث صفقة الأسرى وهدنة غزة

الرئيس نيوز

أفاد موقع "أكسيوس"، بأن رئيس الاستخبارات المركزية الأميركية وليام بيرنز من المقرر أن يزور القاهرة نهاية هذا الأسبوع، من أجل بحث صفقة جديدة للمحتجزين الإسرائيليين، والوصول إلى هدنة في غزة.

ومن المرتقب أن يجتمع بيرنز مع رئيس الوزراء القطري الشيخ محمد بن عبد الرحمن آل ثاني، ورئيس الموساد دافيد برنياع، ورئيس المخابرات العامة المصرية عباس كامل خلال هذه الزيارة.

وقال مسؤول أمريكي للموقع، إن الرئيس جو بايدن لا يزال عند موقفه بضرورة الوصول إلى وقف لإطلاق النار كجزء من صفقة الأسرى، ويجب أن يحدث ذلك على الفور، ولهذا السبب ضغط على رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بشأن هذه القضية خلال مكالمتهما الهاتفية، الخميس.

وفي الأثناء، حض البيت الأبيض إسرائيل، الخميس، على فتح الممرات الجديدة التي أعلن عنها مكتب رئيس الوزراء بنيامين نتانياهو، لإيصال المساعدات إلى غزة "بشكل كامل وسريع".

وقالت المتحدثة باسم مجلس الأمن القومي أدريان واتسون، إن "هذه الخطوات التي تشمل الالتزام بفتح ميناء أسدود لإيصال المساعدات مباشرة إلى غزة، وفتح معبر إيريز أمام طريق جديد لوصول المساعدات إلى شمال غزة، وزيادة كبيرة في الشحنات من الأردن مباشرة إلى غزة، يجب تنفيذها الآن بشكل كامل وسريع".