الأربعاء 24 يوليه 2024 الموافق 18 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

بالفيديو.. نقيب الزراعيين يعدد إنجازات الرئيس السيسي في القطاع

الدكتور سيد خليفة
الدكتور سيد خليفة نقيب الزراعيين

أكد الدكتور سيد خليفة، نقيب الزراعيين، أن الرئيس عبد الفتاح السيسي حقق كثيرًا من الإنجازات خلال السنوات العشرة الماضية في قطاع الزراعة.

10 سنوات من الإنجازات

وقال خليفة، خلال برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "عشرة سنوات من الإنجازات في قطاع الزراعة في مصر، أولى السيد الرئيس السيسي منذ توليه مقاليد الحكم في مصر أهمية قصوى لقطاع الأمن الغذائي لأنه مرتبط بالأمن القومي".

وأضاف: "الرئيس أطلق حزمة من المشروعات الزراعية القومية اللي بدأ الشعب المصري يجني ثمارها خلال السنوات الماضية، مشروعات التوسع الأفقي الزراعي سواء كانت الدلتا الجديدة ومستقبل مصر والعوينات وشمال وجنوب سيناء ومنطقة الوادي الجديد وكل المشروعات الزراعية كانت موزعة على كل المحافظات".

وتابع  نقيب الزراعيين: "المشروعات أتاحت العديد من فرص العمل للمواطنين خصوصًا المهندسين الزراعيين مع الفئات الأخرى من المجتمع المصري من التخصصات والعاملين الآخرين؛ هذه المشروعات وفرت على مصر الكثير في ظل الأزمات التي تعرض لها العالم مثل أزمة كورونا والأزمة الاقتصادية ومشاكل النقل في منطقة البحر الأحمر".

وواصل: "هذه المشروعات أتت بثمارها في مجال الأمن الغذائي، الإنتاج وفير في كافة المحاصيل الزراعية وانعكس على حجم الصادرات الزراعية المصرية التي تجاوزت العام الماضي 6 ملايين طن ونأمل أن نتجاوز هذا الرقم في العام الحالي".

التوسع في زراعة محصول القمح

وأكمل النقيب: "المحور الهام الذي عمل عليه الرئيس والحكومة هو التوسع في زراعة محصول القمح كمحصول استراتيجي وبالتالي المساحات الزراعية الخاصة بالقمح زادت 500 ألف فدان تم إضافتها لمساحات القمح في توشكى أو منطقة العوينات أو المناطق الأخرى".

وأوضح خليفة: "السيد الرئيس يبذل مجهودات كبيرة في مجالات عدة في الدولة، وكل الشعب المصري والفلاحين جزء منهم رسالة تقول إننا نسير في الطريق وكلنا داعمين للسيد الرئيس بحيث نستكمل ونحقق كل ما يرجوه ويتمناه الشعب المصري لأن البنية الأساسية التي أنشأت أصبحت استثمار للأجيال القادمة".

واختتم: "رسالتي هنا أن كل فلاحين مصر ألا ينسوا موقف السيد الرئيس ووقفته بجانبهم من خلال دعمه المادي من خلال توريد المحاصيل الزراعية وخاصة القمح وقصب السكر والأرز والبنجر وكلها محاصيل استراتيجية نحتاج إليها بكميات كبيرة".