الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

دمار هائل بمستشفى الشفاء بعد انسحاب قوات الاحتلال (صور)

الرئيس نيوز

أعلن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي أفيخاي أدرعي، الاثنين، مغادرة قوات الجيش الاحتلال، منطقة مجمع الشفاء.

وقال أدرعي، إن قوات جيش الاحتلال وجهاز الأمن العام "استكملت هذا الصباح العملية في منطقة مستشفى الشفاء"، مضيفًا أن قوات وحدة 13 كوماندوز بحري، ومجموعة القتال التابعة للواء 401، والوحدة الخاصة التابعة للواء ناحال بقيادة الفرقة 162، غادرت منطقة المستشفى.

وكانت منظمة الصحة العالمية أعلنت، الأحد، أن المستشفى لا يزال يضم 107 مرضى و50 عاملًا في المجال الصحي.

وذكر المدير العام للمنظمة تيدروس أدهانوم جيبريسوس بأن 21 مريضًا توفوا في مجمع الشفاء منذ بدء العملية العسكرية الإسرائيلية في 18 مارس السابق، مضيفًا أن المستشفى لا تتوافر فيه سوى زجاجة مياه واحدة لكل 15 شخصًا.

وهذه المرة هي الثانية ينفّذ فيها الجيش عملية في مستشفى الشفاء منذ اندلاع الحرب في غزة.

أفادت مصادر طبية في قطاع غزة، بالعثور على مئات من الجثث في مجمع الشفاء الطبي ومحيطه، غرب مدينة غزة، عقب انسحاب قوات جيش الاحتلال الإسرائيلي من المنطقة، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا".

وأوضحت المصادر للوكالة أن جيش الاحتلال الإسرائيلي دمر مقبرة مؤقتة سبق وأقامها المواطنون في مجمع الشفاء الطبي، مشيرين إلى أنه "أخرج جثامين الشهداء والموتى منها، وألقاهم في مناطق متفرقة بالمستشفى".

وذكر شهود أن جيش الاحتلال "أحرق أو دمر العديد من المنازل والبنايات السكنية في محيط المجمع"، بما يشمل الآلاف من الوحدات السكنية.

وأشارت الوكالة إلى "العثور على عشرات الشهداء في مجمع الشفاء الطبي، وفي شوارع عمر المختار وعز الدين القسام وأبو حصيرة وبكر وحبوش، وجميعها محيطة بالمستشفى".