الثلاثاء 30 أبريل 2024 الموافق 21 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عاجل| اتحاد الكرة يكشف حقيقة إيجابية تحليل منشطات رمضان صبحي

رمضان صبحي
رمضان صبحي

كشف محمد عراقي رئيس المنظومة الإعلامية للاتحاد المصري لكرة القدم، حقيقة إيجابية عينة المنشطات الخاصة برمضان صبحي لاعب بيراميدز.

وقال عراقي في تصريحات متلفزة: "الموضوع بدأ في 23 أغسطس الماضي وتم الحصول على عينة من رمضان صبحي واحد زملائه والقواعد أن يتم ارسال العينة إلى معمل في إسبانيا ليتم تحليلها".

وأضاف: "اتحاد الكرة أخطر من الوكالة العالمية لمكافحة المنشطات (وادا)، بأن هناك أحد اللاعبين يشتبه بإيجابية عينة المنشطات الخاصة به، ومن ضمن البنود المكتوبة في الخطاب المكتوب أنه يجب أن يتم الإعلان عن اسم اللاعب كأحد خطوات العقوبة".

وتابع: "النادي واللاعب تم إخطارهما بما حدث، عينة رمضان ضبحي لم تكن سليمة وهو ما يؤكد أن العينة تم إضافة عليها شيء بعد أن تم أخذها أو أن رمضان صبحي تناول شيء بعد المباراة ليقوم بإفساد العينة قبل أن يتم أخذها".

وواصل: "اللاعب يقوم بعمل عينتين بعد المباراة حين يتم اختياره، العينة الأولى تفتح ويتم تحليلها والعينة الثانية لا تفتح، (وادا) خاطبت رمضان صبحي وأخبرته إما أن يعترف بالحصول على المنشطات وبالتالي تخفض فترة العقوبة أو أن يطلب اللاعب فتح العينة الثانية على نفقته الخاصة ولو ثبت أن فيها مشكلة أيضا سيتم إيقاف اللاعب فترة طويلة".

وأوضح: "(وادا) وفقا للخطاب أخبرت رمضان صبحي أنه لو اعترف بتناول المنشطات سوف تخفض العقوبة سنة على الأقل، ورمضان صبحي أمامه مهله حتى 4 أبريل، أما أن يطلب فتح العينة الثانية أو أن يقر بأنه أفسد العينة أو أنه حصل على المنشطات وبالتالي يحصل على عقوبة مخففة".

وذكر: "المعلومة لم تسرب من اتحاد الكرة ورمضان صبحي لاعب كبير ولاعب دولي وأتمنى أن تكون هناك مشكلة أمام اللاعب".

وكان جمال علام رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم قد قال في تصريحات لإذاعة أون سبورت: "تلقينا خطابا من المنظمة الدولية لمكافحة المنشطات، يفيد بإيجابية عينة رمضان صبحي لاعب بيراميدز وسيتم اختيار عينة أخرى من اللاعب قبل اتخاذ قرار حياله".

وجاء إعلان رئيس الاتحاد المصري بشكل رسمي بعد ساعات من التكهنات حول هوية اللاعب الذي فشل في اختبار للمنشطات وذكرت تقارير محلية أن عينة رمضان تالفة وليست إيجابية.