الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| حقيقة رفع أسعار السلع التموينية بداية من شهر أبريل المقبل

الرئيس نيوز

قال وزير التموين علي المصيلحي، إن أسعار السلع التموينية “ثابتة” وليس هناك أي تغيير، مؤكدًا استمرار طرح السكر الحر على بطاقة التموين بسعر 27 جنيها للكيلو.

وتداول خلال الفترة الماضية على منصات التواصل الاجتماعي على نطاق واسع أنباء تفيد برفع أسعار السلع التموينية بداية من شهر أبريل المقبل.

ووجه وزير التموين، خلال اجتماعه اليوم، مع مديري مديريات التموين وقيادات الوزارة، بمتابعة الأسعار والانخفاض الذي طرأ عليها نتيجة توافر السيولة الدولارية.

وأشار إلى أن أسعار الكثير من السلع قد شهدت انخفاضًا ملحوظًا، كما حدث في زيوت الطعام والمكرونة والدقيق والذرة والأعلاف وغيرها.

وطالب المصيلحي، بالتركيز على مراجعة فواتير تداول السلع بداية من المصنع حتى الوكيل أو الموزع وصولًا إلى المستهلك النهائي.

ومن جانبه، قال المتحدث باسم الوزارة أحمد كمال، إن الوزير وجه مديري المديريات بضرورة البدء في تشكيل لجان استلام القمح ومراجعة مراكز الجاهزية ومراكز ونقاط الاستقبال والتجميع، مشيرًا إلى أن المستهدف هو توريد 3.5 مليون طن قمح خلال الموسم الحالي.

وأشار كمال، إلى أن وزير التموين وجه أيضًا بتشكيل اللجان المختصة باستلام الأقماح المحلية، كذلك إنشاء غرفة عمليات مركزية بالوزارة، وغرفة عمليات بكل مديرية لمتابعة توريد القمح.