الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

التفاصيل الكاملة لحريق شقة فؤاد المهندس

الرئيس نيوز

يبحث الكثير من رواد محركات البحث العملاقة "جوجل"، حول التفاصيل الكاملة لحريق شقة فؤاد المهندس، والتي كشفتها تحقيقات النيابة العامة بالقاهرة وفق المعاينة الأولية للخسائر الناتجة عن الحريق.

وكانت غرفة عمليات النجدة، قد تلقت بلاغا بنشوب حريق داخل شقة نجل الفنان فؤاد المهندس فى الزمالك، وانتقلت على الفور سياراتى إطفاء الي المكان وتمت السيطرة علي الحريق، فيما تم نقل المصاب إلى المستشفى لتلقي العلاج اللازم.

ونجحت قوات الحماية المدنية، في وقت سابق، بالسيطرة علي حريق نشب في شقة بالزمالك، مملوكة لنجل الفنان الراحل فؤاد المهندس دون إصابات، وتحرر المحضر وتولت النيابة التحقيقات.

وبدورها، أمرت النيابة العامة، بانتداب خبراء الأدلة الجنائية لمعاينة مسرح حادث حريق شقة محمد نجل الفنان الراحل فؤاد المهندس بمنطقة الزمالك، ورفع الآثار منه، لبيان مدى وجود شبهة جنائية وراءه.

وكشفت المعاينة، أن الحريق اندلع أثناء عدم تواجد محمد نجل فؤاد المهندس فى الشقة، وأثناء عودته فجرًا وجد النيران مشتعلة داخل الشقة وحاول إطفائها ولكنه أصيب بحالة اختناق جراء الأدخنة الكثيفة بالمكان، ونقل علي أثرها إلى المستشفي ليتم إسعافه.

ومن جانبه، أوضح محمد فؤاد المهندس، في مداخلة هاتفية مع إحدى القنوات الفضائية، أنه "كان يؤدي صلاة الفجر، وتم الاتصال به ليتم إخباره أن هناك حريقا اشتعل في شقته بسبب ماس كهربائي".

وأضاف محمد المهندس: "كل حاجة في الشقة اتحرقت كل حاجة خلاص باظت، الحريق دا يفكرني بحريق الشقة اللي حصل في 2006، والراحل فؤاد المهندس كان على قيد الحياة، والشقة اتحرقت كلها بسبب ماس كهربائي".

وتابع نجل فؤاد المهندس، أن الحماية المدنية منعتني من دخول الشقة بعد الحريق الذي نشب في الشقة فجر الجمعة، مؤكدًا أن الحريق الذي حدث في 2006 عجل بوفاة الفنان فؤاد المهندس.

وأردف: "كل حاجة خاصة بوالدي اتحرقت كلتها النار، التماثيل والجوائز والشهادات كله اتحرق كل دي حاجات عجلت برحيل والدي عن الحياة، ودخل في دور اكتئاب".

وأشار إلى أنه لن يدخل الشقة في الوقت الحالي، لأنه لا يملك القدرة النفسية على رؤية كل شيء وهو رماد، منوهًا إلى أنه لم يفكر في بيع الشقة.

نصائح لتجنب الإصابة أثناء الحريق:

- التأكد من تعليمات التشغيل الخاصة بكل جهاز كهربى قبل تشغيله.
- افصل التيار الكهربى عند قيامك بأعمال منزلية كغسيل الجدران والأسقف والأرضيات.
- عدم ترك الدفايات ليلا أثناء نوم جميع القاطنين بالشقة لتجنب حدوث ماس.
- صيانة جميع الأسلاك الكهربائية بشكل دورى.
- التأكد من أن كل الأسلاك الكهربائية الداخلية والخارجية داخل الأنابيب المعزولة.
- لا تقم بتشغيل أى مصدر كهربى فى حالة الاشتباه فى وجود تسرب غاز.
- تجنب تشغيل أكثر من جهاز على مشترك واحد وتركها أثناء النوم.
- تجنب وضع الأجهزة الكهربائية بجوار السوائل منعا لحدوث ماس واشتعال الشقة.
- تجنب تشغيل الأجهزة الكهربائية لعدد ساعات طويلة مثل الدفايات التى ينجم عنها الحرائق.
- عدم استخدام الأدوات الكهربية الرخيصة أو الماركات المستحدثة وغير الصالحة للاستخدام.