الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

مؤلف مسلسل محارب يوضح كيف ظهرت فكرة العمل

أرشيفية
أرشيفية

أكد محمد سيد بشير، كاتب مسلسل "محارب"، أن المسلسل يناقش أحداث تحدث في الواقع مثل تأثير وسائل التواصل الاجتماعي على توجيه الرأي العام. 

وقال بشير في مداخلة مع قناة "القاهرة الإخبارية": "فكرة المسلسل ظهرت من خلال ما يحدث في الواقع وما نراه على وسائل التواصل الاجتماعي من أكاذيب يستخدمها البعض ضد أخرين لتوريطهم في احداث ليس لها علاقة بالحقيقة من خلال تحريك المتابعين بشكل سلبي".

وأضاف: "ما يهمني في الموضوع هو ربط شخصية من الواقع الذي نعيشه وهو شخصية عزيز محارب ثم امزجها بالقضايا التي نعيشها مثل قضايا الشباب المتهورين الموجودين في الشارع بالإضافة إلى ما نتابعه من وسائل التواصل الاجتماعي".

وتابع: "تيمة الدراما معروفة وهي سبعة ولكن أن نربط الحدث في المسلسل بحدث موجود في الواقع وهو ما كنا نحتاج إلى العمل عليه؛ قضية المسلسل حال تم ربطها بوسائل التواصل الاجتماعي ما الذي يمكن أن يحدث؟ أصدقاء القاتل في المسلسل كل ما يعنيهم هو التريند ولا يعنيهم صديقهم ولا الاخرين وحاولت تقديم الموضوع بشكل مختلف".

وأوضح: "بدأنا نشاهد ردود الفعل بعد منتصف شهر رمضان؛ ووجدنا الناس تتحدث عن شخصية محارب خلال نزولنا لاستكمال التصوير ووجدنا شباب على وسائل التواصل الاجتماعي يقومون بإنتاج فيديوهات ويتحدثون ان محارب برئ وهو ما يشير إلى أن هناك حالة من التوحد بين المشاهد والشخصية".

وذكر: "للمرة الأولى نجد جملة الشرير هي الأكثر انتشارا على وسائل التواصل الاجتماعي أحمد زاهر دائما كان يقول في المسلسل (متقارنش نفسك بيا) وهذه الجملة تكررت كثيرا على وسائل التواصل الاجتماعي".

وأشار بشير إلى أن أبطال العمل استخدموا وسائل التواصل الاجتماعي للوصول إلى الجماهير وإظهار فكرة المسلسل موضحا أنهم استخدموا تطبيق تيك توك للتعريف بأبطال العمل بشكل أكبر.

ومسلسل محارب من بطولة الفنان حسن الرداد في دور محارب وناهد السباعي في دور زوجته إنجي وأحمد زاهر في دور حسام الجيوشي ومنة فضالي في دور مريم زوجة حسام وأسما إبراهيم في دور كبيرة المحاربة ومحمود ياسين في دور إبراهيم شقيق محارب.