السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
اقتصاد مصر

عاجل| بعائد 27%.. تفاصيل طرح البنك "العربي الأفريقي" شهادة ادخار جديدة

الرئيس نيوز

طرح البنك العربي الأفريقي، شهادة ادخارية جديدة، في إطار الأوعية الادخارية المختلفة التي يقدمها لعملائه بمختلف محافظات الجمهورية.

وتأتي شهادة البنك العربي الأفريقي الجديدة، بعد قرار البنك المركزي في اجتماعه يوم 6 مارس الجاري، برفع أسعار الفائدة على الإيداع والاقتراض بمقدار 6% لتصل إلي 27.25 % و28.25% على الترتيب.

وطبقًا للموقع الرسمي للبنك فإن الشهادة الادخارية الجديدة، تبلغ مدتها ثلاثة سنوات ذات العائد اليومي المتغير من البنك وبأقل غرامة استرداد وذلك بعائد ادخاري 27%.

وتبدأ عملية شراء شهادة البنك العربي الأفريقي الجديدة من 5000 جنيه مصري ومضاعفاتها، كما أنها يتم صرف العائد بشكل يومي ولكنها يتم إصدارها للأفراد فقط، ومعدل الفائدة متغير وفقًا لسعر العرض المركزي (-0.25)٪، والفائدة تدفع يوميًا.

ويوفر الوعاء الادخاري الجديد العديد من المميزات للعميل منها الحصول على تسهيلات ائتمانية مضمنة وإمكانية تجديد الشهادة عند رغبة العميل، استرداد قيمة الشهادة بعد مرور 6 أشهر من تاريخ صدورها.

كشف البنك العربي الإفريقي عن نسب الاستراد خلال مدة الشهادة حيث تبلغ في السنة الأولي 1.50% ونسبة الاسترداد في السنة الثانية 1% ونسبة الاسترداد في السنة الثالثة 0.50%.