الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

عاجل| متحدث الحكومة يزف بشرى للمواطنين: "زيادة الوقود لن يؤثر على الأسعار"

أرشيفية
أرشيفية

أكد المستشار محمد الحمصاني، المتحدث باسم مجلس الوزراء، أن الدولة تبذل الكثير من الجهود لضبط أسعار السلع في الأسواق.

وقال الحمصاني في مداخلة مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد": "رئيس الجمهورية وجه بضخ كميات إضافية من السكر في السوق المحلي؛ سوف يتم استيراد مليون طن وسوف نطرح 300 ألف طن خلال الفترة المقبلة في الأسواق".

وأضاف: "مخزون البطاقات التموينية متوفر دون مشاكل ولكن نتحدث عن السكر الحر المتوفر في الأسواق وكلما عملت الدولة على توفير مخزون أكبر كلما ضبطت أسعار السلع الأساسية والسكر سيكون أحد السلع التي سيتم توفير مخزون استراتيجي منها".

وتابع: "الأسعار سوف تنخفض وكما أشارنا الأسبوع الماضي فإن رئيس الوزراء وجه بعقد اجتماع مع اتحاد الغرف التجارية والمصنعين وسوف يتم خلال الاجتماع الاتفاق على خفض الأسعار؛ ارتفاع أسعار الوقود سوف يوازنه التراجع في سعر العملة".

وواصل: "أسعار السلع كانت تحدد وفقا لسعر العملة في السوق الموازية؛ سعر الصرف حاليا في السوق الرسمي وصل إلى 46 جنيها والانخفاض في سعر الصرف سوف يوازن الارتفاع في سعر الوقود بالإضافة إلى جهود الدولة لضخ المزيد من السلع؛ لا يوجد داعي للقلق الأسعار لن ترتفع بدرجة كبيرة والحكومة تعمل على ربط الأسعار وتوفير المزيد من السلع لخفض سعرها".

وأكمل: "أسعار السلع محل متابعة دورية من رئيس الوزراء وخلال الأيام المقبلة سوف تعقد مزيد من الاجتماعات لتناول أسعار السلع في الأسواق والعمل على مزيد من التخفيضات وضبط أسعار السلع في الأسواق؛ وسوف نعمل على خفض أسعار السلع والرسالة التي وجهها رئيس الوزراء الأسبوع الماضي كانت رسالة قوية بأهمية خفض أسعار السلع بما يتناسب بتوفير كمية كبيرة من السيولة الدولارية وخفض سعر الصرف".

وعن اجتماع رئيس الوزراء مع رئيس هيئة الدواء وبعض شركات الأدوية، قال الحمصاني: "الاجتماع لم يتناول موضوع زيادة أسعار الأدوية فقط ولكنه تناول بالأساس كيفية وضع استراتيجية لدعم صناعة الدواء وتحسين الخدمات المقدمة للمواطنين في هذا المجال".

واختتم: "الاجتماع كان شامل ومن أهم ما تم تناوله هو جهود هيئة الدواء للحصول على اعتماد من منظمة الصحة العالمية في صناعة الأدوية".