الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

اقتحام إسرائيلي جديد لمستشفيي الأمل وناصر في خان يونس

الرئيس نيوز

أعلن الهلال الأحمر الفلسطيني، الأحد، أن قوات الاحتلال الإسرائيلي اقتحمت مستشفى الأمل، ومستشفى ناصر في مدينة خان يونس، وسط قصف عنيف وإطلاق نار، بحسب تلفزيون فلسطين.

كانت عشرات الآليات الإسرائيلية المدرعة، توغلت فجر الأحد، بشكل مفاجئ في وسط مدينة خان يونس، قرب مجمع ناصر الطبي، بعد انسحاب القوات من وسط المدينة.

وأفادت جمعية الهلال الأحمر، بأن آليات الاحتلال بمختلف أنواعها حاصرت مستشفى الأمل وبدأت تنفيذ أعمال تجريف واسعة في محيطه، مشيرة إلى أن جميع طواقمها تحت الخطر الشديد ولا تستطيع التحرك نهائيًا، لدرجة أنها تعجز عن مواراة جثمان أحد أعضاء الطاقم داخل ساحة المستشفى، بحسب وكالة الأنباء الفلسطينية (وفا).

ونقلت الوكالة عن شهود عيان قولهم إن القصف الجوي تركز جنوب وشرق مجمع ناصر، ومنطقة بطن السمين، إضافة إلى قصف مدفعي مستمر استهدف المناطق نفسها، وإطلاق نار من مروحيات ومسيرات، ما أودى بحياة عدد من المواطنين.

وفي 15 فبراير الماضي، داهمت قوات الاحتلال مستشفى ناصر الذي لجأ إليه آلاف النازحين هربًا من القصف الإسرائيلي، في عملية استمرت 10 أيام قتلت خلالها العشرات من النازحين والكوادر الطبية والمرضى، واعتقلت مئات النازحين، ونفذت عمليات تدمير وقصف لمبان وأقسام مختلفة بالمستشفى.