الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

تعريفة المواصلات الجديدة فى القاهرة بعد زيادة أسعار البنزين 2024

سيارات الأجرة
سيارات الأجرة

تتصدر تعريفة المواصلات الجديدة فى القاهرة بعد زيادة أسعار البنزين، محركات البحث العملاقة "جوجل"، وذلك بعد ساعات من إعلان قرار لجنة تسعير المنتجات البترولية تعديل أسعار المحروقات، اعتبارًا من اليوم الجمعة 22 مارس الجاري.

هذا وارتفعت أسعار البنزين والسولار، بعد عدة تأجيلات أعلنت عنها الحكومة خاصة في ظل ارتفاع أسعار السلع والخدمات والأزمات العالمية، ولكن مع ارتفاع سعر المحروقات عالميًا بات إلزاما على الحكومة رفع سعر البنزين والسولار.

وفي ضوء قرار اللجنة، بزيادة أسعار البنزين والديزل بما يتوافق مع الأسعار العالمية، أعلنت محافظة القاهرة اسعار المواصلات بعد زيادة البنزين والسولار الجديدة في القاهرة، من خلال تعديل تعرفة المواصلات العامة والإقليمية وسيارات الأجرة البيضاء.

ومن جانبه، أكد اللواء خالد عبد العال محافظ القاهرة، أنه تم وضع تعريفة الركوب الجديدة لتراعي مصلحة المواطن والسائق، وروعى فيها مسافة كل خط سير، وعدد الرحلات تحقيقًا للعدالة، كما تم التنسيق مع المحافظات المجاورة التى ترتبط مع المحافظة بخطوط سير لضمان توحيد التعريفة فى الجانبين لمنع استغلال المواطنين.

وأشار محافظ القاهرة، إلى أنه تم تعديل تعريفة الركوب بمواقف السرفيس والأقاليم بما يحقق التوازن بين المواطن والسائق، مؤكدًا أن محافظ القاهرة أنه تم وضع البنرات والملصقات التي تتضمن الأسعار الجديدة للتعريفة على مداخل جميع المواقف بصورة واضحة.

كما شدد اللواء خالد عبدالعال على رؤساء الأحياء بالتنسيق مع إدارتى السرفيس، والمواقف، والإدارة العامة للمرور لتكثيف الحملات الرقابية لمتابعة إلتزام جميع السائقين بالتعريفة الجديدة، والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقًا للزيادات، والتعامل مع أي مخالفات واتخاذ الإجراءات القانونية.

تعريفة المواصلات الجديدة فى القاهرة بعد زيادة أسعار البنزين 2024

8.5 جنيه لفتح العداد وتشمل 1 كم، بدلا من 7.5 جنيه.

4 جنيهات لكل كيلو متر بدلا من 3.5 جنيه.

19 جنيها ساعة الانتظار وتزيد بواقع 9.5 لكل ساعة إضافية.

رفع تعريفة الركوب للأتوبيسات العادية من ٦ جنيهات لتصبح ٧ جنيهات.

تعريفة الأتوبيسات المكيفة فأصبحت 13 جنيها بدلا من 12 جنيها.

تعريفة المينى باص العادى 9 جنيهات بدلا من 8 جنيهات.

تعريفة المينى باص أكثر من 30 كم 10 جنيهات بدلا من 9 جنيهات.

تعريفة الأتوبيس المكيف 13 جنيها بدلا من 12 جنيها.

وبدورها، أعلنت وزارة التنمية المحلية حالة الطوارئ بغرفة عمليات الوزارة لمتابعة استعدادات المحافظات لحسم قيمة تعريفة المواصلات بعد زيادة أسعار البنزين والسولار، حيث تتابع الغرفة مع كافة غرف العمليات بمختلف المحافظات لمتابعة تعريفة الركوب المقررة من قبل كل محافظة ومدى التزام السائقين بها.

أسعار البنزين وفقًا لما أقرته لجنة تسعير المواد البترولية:

ارتفع سعر لتر بنزين 80 من 10 جنيهات إلى 11 جنيهًا.
ارتفع سعر اللتر بنزين 92 من 11.5 جنيه إلى 12.5 جنيه.
ارتفع سعر لتر بنزين 95 من 12.5 جنيه إلى 13.5 جنيه.
صعد سعر السولار من 8.25 إلى 10 جنيهات.