السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
عرب وعالم

عاجل| آخر تطورات حرب غزة.. نتنياهو يشدد على اجتياح رفح وجيش الاحتلال يفجر مبنى بـ"الشفاء"

الرئيس نيوز

قال رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو إن الاستعدادات جارية لاجتياح مدينة رفح في جنوب قطاع غزة، غير أن هذا التحرك "سيستغرق بعض الوقت".

وذكر نتنياهو في بيان، أنه سيوافق قريبًا على خطة لإجلاء المدنيين الفلسطينيين من مناطق القتال، بعد أن منح الضوء الأخضر لخطط العمليات العسكرية في رفح.

ومن جانبها، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، الخميس، إن جيش الاحتلال، فجر مبنى من 7 طوابق يضم عددًا من غرف العمليات الجراحية والرعاية المكثفة في مستشفى الشفاء غربي مدينة غزة، بينما أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسماع دوي انفجار عنيف في محيط المستشفى.

جاء ذلك في أعقاب مطالبة القوات الإسرائيلية التي تحاصر مستشفى الشفاء في مدينة غزة، النازحين الفلسطينيين، بإخلائه "فورًا".

وقال تلفزيون فلسطين، إن جيش الاحتلال خاطب النازحين عبر مكبرات صوت، فيما أشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى انقطاع الاتصالات "بشكل كامل مع جميع الطواقم الطبية داخل مجمع الشفاء"، والذي يؤوي آلاف النازحين الفلسطينيين.

وأفاد شهود عيان بوقوع اشتباكات عنيفة في محيط المستشفى بين القوات الإسرائيلية والفصائل الفلسطينية في حي الرمال وشرق مخيم الشاطئ، بينما طال القصف المدفعي الإسرائيلي محيط المستشفى الذي يؤوي آلاف النازحين.

وطالبت القوات الإسرائيلية التي تحاصر مستشفى الشفاء في مدينة غزة، النازحين الفلسطينيين، بإخلائه "فورًا"، حسبما نقل تلفزيون فلسطين، الخميس.

وقال التلفزيون الفلسطيني، إن جيش الاحتلال الإسرائيلي يخاطب النازحين عبر مكبرات صوت، فيما أشارت وسائل إعلام فلسطينية إلى انقطاع الاتصالات "بشكل كامل مع جميع الطواقم الطبية داخل مجمع الشفاء"، والذي يؤوي آلاف النازحين الفلسطينيين.

وتدور معارك ضارية بين قوات الجيش الإسرائيلي ومقاتلي الفصائل الفلسطينية في محيط مستشفى الشفاء خلال الأيام الماضية، وزعم المتحدث باسم جيش الاحتلال أفيخاي أدرعي، أن القوات الإسرائيلية اعتقلت شخصًا وصفته بأنه قيادي في حركة حماس الفلسطينية ساهم في اختطاف ثلاثة إسرائيليين قبل نحو 10 سنوات.