السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

خبير استراتيجي: الإسرائيليين سيحاسبون كما حدث مع ألمانيا النازية

أرشيفية
أرشيفية

أكد اللواء نصر سالم؛ رئيس جهاز الاستطلاع الأسبق؛ أن الظروف التي تمر بها الأمة العربية في الوقت الحالي لم تشهدها منذ سنوات طويلة.

وقال سالم في مداخلة مع برنامج "90 دقيقة" المذاع على قناة "المحور": "نتذكر يوم العاشر من رمضان في ظروف لم تشهدها الامة العربية منذ فترة طويلة؛ الظروف صعبة في وسط مجتمع دولي يكيل بمكيالين وللأسف كفة الباطل أعلى من كفة الحق؛ ولكن إنما النصر مع الصبر؛ أقول لأشقائنا في غزة نحن معكم قلبا وقالبا فأصبروا وصابروا وإنما النصر من عند الله".

وأضاف: "قدمنا أكثر ما يمكن تقديمه وأكثر من ذلك سوف يضرهم أكثر مما ينفعهم؛ قبل يوم 6 أكتوبر 1973 كنا في سواد حالك ولكن دائما بعد الظلام يأتي النور وهذه الرسالة يجب أن نوجهها إلى اشقائنا في غزة؛ أهل فلسطين لن يظلوا في ظلم طوال عمرهم".

وتابع: "أذكر اليهود بالمحرقة التي ظلوا يتحدثوا عنها؛ هل يتخيلون إنهم لن يحاسبوا على ما يقومون به الأن؟ كما تم حساب الالمان على ما حدث؛ سوف يأتي يوم ويسددوا ثمن هذا الظلم".

وأوضح: "الولايات المتحدة بكل أسف تدعم الاحتلال وتحشد المجتمع الدولي في هذا الاتجاه؛ كلها مصالح ولا يفكر أحد لا في العرب ولا المسلمين؛ الأمريكيين اليوم يقومون بإعانة الصهاينة ضد الفلسطينيين ولكن سوف يأتي يوم ينقلب الصهاينة ضد الأمريكيين".

وذكر: "يوما ما سوف تعاني الولايات المتحدة من الصهاينة وسوف يشعر الأمريكيين بأنهم ظلموا الفلسطينيين؛ العالم بأكمله يتحدث الأن عن القضية الفلسطينية وحل الدولتين؛ الفلسطينيين فقدوا أكثر من 31 ألف شهيد ولكن الجزائر لم تحصل على استقلالها ألا بعد أن فقدت مليون شهيد".

ويشن الاحتلال الإسرائيلي حربا عدوانية على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي وهو العدوان الذي أدى إلى استشهاد أكثر من 31 ألف فلسطيني وإصابة وفقدان 100 ألف أخرين.

وضرب الاحتلال الإسرائيلي حصارا خانقا على قطاع غزة ومنع دخول الغذاء والدواء والوقود وهو ما أدى إلى حدوث مجاعة شمالي قطاع غزة ووفاة عدد من الأطفال بسبب سوء التغذية والجفاف.