السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

هل قاتلت الملائكة مع الجيش المصري خلال حرب أكتوبر؟.. المفتي يجيب

مفتي الجمهورية
مفتي الجمهورية

أكد الدكتور شوقي علام مفتي الجمهورية، أن الجيش والشرطة حين نجحتا في القضاء على الإرهاب في سيناء أصبحت الدولة تعيش في أمن وأمان كاملين.

وقال علام خلال لقائه التلفزيوني عبر برنامج "اسال المفتي": "الجندي المصري بعد كافة المعارك وجدناه مقداما؛ وسمعت المصابين من الجنود في الندوة الطبية يقولون إنهم يريدون العودة إلى سيناء مجددا بعد التعافي من الإصابة خلال الحرب على الإرهاب".

وأضاف: "لله سبحانه وتعاني جنودا لا نراها وأنه يؤيد جنده ومن من هو على حق؛ وكان حقا علينا نصر المؤمنين؛ الله سبحانه وتعالي نظر إلينا في العاشر من رمضان وأيدنا بجنودا لم نراها؛ وجعل الشجاعة في قلوب هؤلاء الجنود بحيث انهم اقتحموا ممرات عديدة".

وتابع: "لقد عبر الجنود قناة السويس والساتر الترابي وخط بارليف؛ توفيق الله وعنايته تحيط هذا البلد في كافة تفاصيله؛ وجدنا العناية في أكتوبر وفي حربنا ضد الإرهاب وأيضا العناية الإلهية خلال أزمة الكورونا والحرب الأوكرانية والحرب في غزة؛ وجدنا العناية الإلهية تحيط بهذا البلد احاطة كاملة".

وواصل: "بالنسبة للحديث الشريف الذي تحدث عن الجندي الغربي؛ فهو وفقا للتفسيرات يقصد الجندي المصري الموجود في غرب المدينة المنورة".

وعن صحة الحديث الشريف الذي يشير إلى أن الجندي المصري هو خير أجناد الأرض قال مفتي الجمهورية: "حضر إلينا أحد قيادات الجيش المصري السابقين والذين حضروا حرب أكتوبر؛ وكان يشعر بالحزن لأن بعض الذين ينتسبون للعلم يقولون إن حديث (خير أجناد الأرض) ليس صحيحا؛ وبعض هؤلاء المنتسبين كانوا يؤكدون على صحة الحديث قبل ثورة 30 يونيو ولكن بعد 30 يونيو شكك البعض في الحديث".

وذكر: "طلبنا من هذا الرجل البطل الذي حضر حرب أكتوبر 1973 أن يرسل السؤال مكتوبا وأجبنا بشكل رسمي وبحثنا في طرق الحديث جميعا ووجدنا ان كل الطرق تقوي بعضها بعضا ثم أن تلقى الامة بالقبول تقوي هذا الحديث ورددنا على كل الطعون التي وجهت إلى سند الحديث ثم نظرنا إلى متن الحديث ووجدناه متفق مع واقع الانسان المصري واثبات الخيرية للجندي المصري".