الأحد 28 أبريل 2024 الموافق 19 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
فن ومنوعات

"باص 22" لـ كندة علوش يفوز بجائزة أفضل فيلم روائي في مهرجان "سينكويس"

الرئيس نيوز

حصل فيلم “باص 22” للمخرجة ويندي بيدنارز وبطولة النجمة كندة علوش على ثاني جوائزه في المهرجانات الدولية، إذ فاز بجائزة أفضل فيلم روائي طويل في مهرجان سينسكويس للسينما والإبداع في دورته الـ17 والتي تقام في سان خوسيه بكاليفورنيا.

وفي وقت سابق فاز في بداية جولته بعرضه العالمي الأول في مهرجان تورنتو السينمائي الدولي بكندا، بعدما أثار إعجاب الجمهور وأثنى عليه النقاد بسرده المميز واداء الممثلين المشبع بالعاطفة.

أشادت به ليز براون من Original Cin، ووصفته بأنه “قصة مفجعة عن المأساة والنزوح الثقافي”

وقالت عنه ويني وانج من Cinema Scope إنه "تجسيد مؤثر لالتزام المرأة غير المتزعزع بتحقيق العدالة للجميع".

ويأتي هذا الفوز قبل عرض الفيلم في العالم العربي وفمن المقرر بثه على منصة OSN الذي يُعد هو أول فيلم روائي طويل من إنتاجها.

أحداث الفيلم 

يدور فيلم "باص 22" حول رحلة أم فقدت طفلها وتسعى للحصول على المغفرة بينما تستكشف موضوعات الاغتراب والتواصل والتأمل في تجارب الأفراد الذين يعيشون في بيئة متعددة الثقافات، من خلال مدينة تكتسحها الرمال في الخليج العربي، حيث تستيقظ أناندا على يوم مليء بالوعود، لكن مع وقوع حادث مأساوي تذهب ابنتها الصغيرة ضحيته، يتحطم حلم أناندا في حياة أفضل لعائلتها من تلك التي تركوها وراءهم في الهند.

وتذهب أناندا في رحلة من الحزن والغضب، بصحبة رماد ابنتها، وتنسى أن لديها طفلة أخرى على قيد الحياة، وتصل الأمور إلى ذروتها عندما تكتشف أسرارًا تضع علاقتها مع زوجها وعائلتها في مأزق.