الأحد 21 يوليه 2024 الموافق 15 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

أول إجراء من النيابة الإدارية بشأن حريق مصحة علاج الإدمان بالإسماعيلية

الرئيس نيوز

أجرت النيابة الإدارية بالإسماعيلية - القسم الثالث، اليوم الأربعاء، معاينة لمصحة "الأصدقاء" لعلاج الإدمان التي نشب بها حريق صباح أمس أسفر عن عدد من الوفيات والمصابين.

وقررت النيابة في ختام المعاينة، استدعاء المختصين بمديرية الصحة العلاج الحر، والمختصين بالتضامن الاجتماعي بمحافظة الإسماعيلية، وتشكيل لجنة من محافظة الإسماعيلية ممثلا فيها جميع الجهات المعنية لتحديد المخالفات التي شابت إدارة منشأة تمارس نشاطا طبيا دون ترخيص.

وذكر بيان النيابة الإدارية أن فريق الهيئة انتقل لموقع المصحة لإجراء المعاينة لموقع الحادث، وبصحبتهم كل من رئيس حي أول الإسماعيلية، ومسئولة العلاج الحر بالإسماعيلية، وقوة من قسم شرطة أول الإسماعيلية.

وتبين من المعاينة أن النيران أتت على الدور الثالث بالكامل، وتسبب في مصرع ثلاثة نزلاء و7 مصابين جرى نقلهم جميعا للمستشفى الجامعي بالإسماعيلية.

واستمع فريق التحقيق لأقوال مسئولة إدارة العلاج الحر بالإسماعيلية، وتبين أن المنشأة غير مرخصة ومخالفة لقانون المنشآت الطبية غير الحكومية، ولم تحصل على موافقة الصحة النفسية، ولا تتبع سياسات مكافحة العدوي والتخلص الآمن للنفايات الخطرة بالمخالفة للقانون، فضلا عن مزاولة القائمين عليها لمهنة الطب دون ترخيص، وأنه سبق وأن صدر بحق المنشأة عدة قرارات بالغلق بداية من عام 2021 وحتى العام الحالي. 

كما استمع فريق التحقيقات لأقوال رئيس الحي ومسئوليه الذين أفادوا بأنه لم يتم اعتماد متطلبات الأمن والسلامة والوقاية من الحريق من قبل الجهات المعنية بالحي نظرا لعدم وجود ترخيص للمبنى لمزاولة أي نشاط بالأساس.