الجمعة 19 يوليه 2024 الموافق 13 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
رياضة

عاجل| آخر تطورات الحالة الصحية لـ أحمد رفعت

الرئيس نيوز

كشفت إدارة مستشفى زمزم بالإسكندرية، آخر تطورات حالة أحمد رفعت لاعب فريق فيوتشر.

ونشرت الإدارة بيانًا رسميًا قالت فيه: "تم بحمد الله فصل جهاز التنفس الصناعي عن اللاعب أحمد رفعت، كما تم استرداد الوعي بشكل جزئي، ولكن حتى الآن لا يزال اللاعب تحت الملاحظة الطبية الدقيقة حتى تستقر كافة الأمور الطبية".

وسبق أن، قال وليد دعبس رئيس مودرن فيوتشر في تصريحاته لقناة أون تايم سبورتس: "هناك مشاكل في الرئة تمنع رفع أحمد رفعت من علي جهاز التنفس الصناعي، لأنه لا يحصل على الكم الكافي من الأكسجين بدونه، ويجب أن يتم الأمر تدريجيًا".

وأضاف: "نتمنى أن تتحسن الأمور خلال اليومين المقبلين وأن نحظى برد فعل أفضل من الرئة حتى نتمكن من إبعاده عن أجهزة التنفس الصناعي".

وردًا على تدخل محمد صلاح لعلاج اللاعب قال: "نقدر محمد صلاح ولكن لا صحة لتواصله معي بشأن رفعت".

وأكمل: "رفعت ابن من أبناء النادي ونحن قادرون على علاجه ولا يمكننا الهرب من المسؤولية، حالة اللاعب لا تسمح بنقله وحاولت نقله لمستشفى آخر بالفعل وبسيارة مجهزة، ولكن لم نستطع".

وسقط أحمد رفعت مغشيا عليه قبل نهاية مباراة الاتحاد السكندري، وفيوتشر بدقيقة ونصف، في الجولة 16 من الدوري المصري يوم 11 مارس.

وأوضح أحمد المنشاوي استشاري العناية المركزة بالمستشفى، أن رفعت وصل للمستشفى مصابا بتوقف لعضلة القلب لمدة ساعة ونصف، نتيجة اضطراب وتسارع حاد في ضربات القلب وغير مستجيب للصدمات الكهربائية، وتم عمل إنعاش للقلب لمدة ساعة ونصف في الطواريء، وبمجرد استرداد الدورة الدموية لعملها واستقرار حالة القلب عاد للعناية المركزة.