الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

الزراعة: ضبط 6.907 كيلو جرام من اللحوم والدواجن الفاسدة

تواصل مديريات الزراعة والطب البيطري بمحافظات الجمهورية، شن حملات مكثفة لضبط اللحوم الحمراء والأغذية والدواجن الفاسدة.

وشنت مديرية الطب البيطري بمحافظة الجيزة، حملاتها الرقابية على الأسواق حيث تم ضبط 5975 كجم لحوم مذبوحة خارج المجازر ومصنعات لحوم ودواجن ودهون حيوانية غير صالحة للاستهلاك الآدمي، كذلك تم المرور على مراكز بيع الادوية واللقاحات البيطرية.

كما تم ضبط مصنع ادوية بيطرية غير مرخص، فضلًا عن 22 طن تقريبا مواد خام بودرة، و4500 لتر تقريبًا من المواد الخام السائلة والمستخدمة لتصنيع الادوية البيطرية، 8855 عبوة ادوية بيطرية.

 كما شنت مديرية الطب البيطري بالشرقية 27 حملة تم المرور فيها على عدد 57 سوق لبيع اللحوم والدواجن والاسماك ومنتجاتهم حيث تم ضبط حوالى طن و282 كجم لحوم ذبح خارج المجازر الحكومية ولحوم مصنعة وكبده ودواجن مفروم واسماك غير صالحة للاستهلاك الآدمي.

وأوضح تقرير لوزارة الزراعة، شن مديرية الطب البيطري بمحافظة الدقهلية، حملاتها الرقابية على الأسواق حيث تم ضبط 290 كجم لحوم مجمده ومفروم وكبده مجمده وسجق غير صالح للاستهلاك الآدمي.

كما شنت مديرية الطب البيطري بالبحر الأحمر، حملة مكبره بمدينة الغردقة للتفتيش على اللحوم حيث تم ضبط 360 كجم لحوم  ضأن مذبوحة خارج المجزر بإحدى القرى السياحية، مع اجتماع مع الأطباء البيطريين وتحصين 195 ألف رأس ماشية.

كما قامت مديرية الزراعة بمحافظة بجنوب سيناء، بالتعاون مع نقابة المهن الزراعية بالمحافظة  بتوفير لحوم حمراء "بتلو" إنتاج مزارع سيناء وذبحها بالمجزر النصف آلي  حرصا على تلبية احتياجات المواطنين بأسعار مخفضة.