الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
سياسة

لجنة حقوق الإنسان بـ"النواب": مصر لن تسمح أبدًا بتجويع وإبادة الفلسطينيين

الرئيس نيوز

استنكر رئيس لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، طارق رضوان، اليوم، صمت المجتمع الدولي عن الجرائم والمجازر التي يرتكبها الاحتلال الإسرائيلي ضد الفلسطينيين في قطاع غزة منذ 7 أكتوبر الماضي.

وقال رضوان، في تصريحات له، “للأسف الشديد أصبح المجتمع الدولي عاجزًا أمام حرب الإبادة التي يشنها جيش الاحتلال على غزة، ولم يتحرك لدعم جهود مصر لإدخال المساعدات الإنسانية لأهالي القطاع”.

وتساءل النائب “أين المجتمع الدولي؟، وأين المجلس الدولي لحقوق الإنسان؟، وأين البرلمان الأوروبي؟، وأين منظمات ودكاكين الإنسان الدولية المشبوهة والتي كانت تصدر تقريرها الكاذبة ضد مصر؟، ولماذا الانحياز الأعمى من الولايات المتحدة الداعمة لحكومة الاحتلال؟”.

وطالب رضوان، المجتمع الدولي سرعة التحرك للتخفيف من الكوارث الإنسانية التي يعانى منها الشعب الفلسطيني داخل قطاع غزة، ودعم جهود مصر لزيادة المساعدات الإنسانية، مشيرًا إلى أن مصر لن تسمح أبدًا بتجويع وإبادة الفلسطينيين.

وتابع أن سياسة القمع والحصار المفروضة من جيش الاحتلال على قطاع غزة أفرزت أزمة وكارثة إنسانية كبيرة داخل القطاع، وتتفاقم يوما تلو الآخر، وعلى المجتمع الدولي تحمل مسئولياته تجاه ما يحدث من فرض سياسة الموت جوعا ضد أهالي غزة.