الإثنين 06 مايو 2024 الموافق 27 شوال 1445
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
أخبار

وزير الأوقاف يدعو إلى وقف أشكال الخلافات كافة داخل دول العالم الإسلامي

الرئيس نيوز

أكد الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، أهمية وحدة صف دول العالم الإسلامي باعتبارها أمرا واجبا الآن وأكثر من أي وقت مضى في ضوء التحديات الراهنة التي تتهدد بعض شعوب أمتنا، مشيرا إلى أن ديننا يحثنا على الاحترام المتبادل مع الأديان السماوية الأخرى، وبالتالي فإنه من باب أولى أن تكون علاقات أبناء الدين الإسلامي الواحد بمذاهبه المختلفة، قائمة على الوحدة والإخاء والمحبة والاحترام المتبادل بين أصحاب المذاهب المختلفة.

جاء ذلك في كلمة لوزير الأوقاف خلال الجلسة الافتتاحية لمؤتمر "بناء الجسور بين المذاهب الإسلامية" الذي تنظمه رابطة العالم الإسلامي ويعقد تحت رعاية خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على مدى يومين، بمشاركة عدد كبير من كبار الشخصيات الإسلامية من مختلف أنحاء العالم الإسلامي.

وقال الدكتور محمد مختار جمعة إن العلاقة الرشيدة هي التي تقوم على احترام الآخر في السر والعلن، ووقف انتقاده أو المساس بمعتقداته بما يساهم في أن يصنع المسلمون لأنفسهم أولا سلاما فيما بين بعضهم البعض، وسلاما مع الآخرين.

وأضاف "كل من يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله، ويحترم سيادة دولنا، ولا يستبيح دماءنا ولا أعراضنا ولا أوطاننا ولا يؤلب علينا أحدا أو يأوي عدوا لنا فهو منا ونحن منه ويدنا ممدودة إليه بالمحبة والسلام".