الإثنين 22 يوليه 2024 الموافق 16 محرم 1446
رئيس التحرير
شيماء جلال
عاجل
تقارير

مسلسلات رمضان 2024.. منافسة على البطولة النسائية بين أجيال مختلفة

الرئيس نيوز

يشهد موسم دراما رمضان 2024 كثافة في مسلسلات البطولة النسائية، وما يميزه أنه يضم بطولات نسائية من أجيال وأعمار مختلفة، ويصل عدد المسلسلات البطولة النسائية خلال موسم دراما رمضان 2024 إلى 12 مسلسل حتى الأن، وقد يزيد عددهم في النصف الثاني في حال دخول فنانات أخرين للماراثون الدرامي.

ويرصد "الرئيس نيوز" ملامح المنافسة النسائية خلال الموسم الدرامي الرمضاني، إذ تشارك في المنافسة كلا من، نيللي كريم، غادة عبدالرازق، ياسمين صبري، غادة عادل، سمية الخشاب، مي عمر، ياسمين صبري، دينا الشربيني، روجينا، ريهام حجاج، صبا مبارك، بالإضافة لـ سلمى أبو ضيف، وقد ينضم خلال النصف الثاني كلا من رانيا يوسف ودرة.

جيل الكبار 

يتنافس من هذا الجيل النجمات غادة عبدالرازق بمسلسل "صيد العقارب"، سمية الخشاب بمسلسل "بـ100 راجل"، نرمين الفقي بمسلسل "بعد النهاية"، روجينا بمسلسل "سر إلهي"، وغادة عادل بمسلسل "لانش بوكس".

"صيد العقارب" لـ غادة عبدالرازق

الفنانة غادة عبد الرازق، تتعاون مع المؤلف باهر دويدار، والمخرج أحمد حسن، في مسلسل باسم "صيد العقارب"، وبمشاركة عدد من الفنانين، أبرزهم رياض الخولي، سيمون، أحمد ماهر، محمد علاء. 

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي حول صراعات تشبه الحرب تنشب بين عائلتين، وتسعى كل عائلة منهما للقضاء على الأخرى. 

"سر إلهي" لـ روجينا

الفنانة روجينا  تشارك بمسلسل "سر إلهي" تأليف أمين جمال، وإخراج رؤوف عبدالعزيز، وبطولة محمد ثروت، صلاح عبدالله، أحمد بدير، ومي سليم.

وتدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي حول امرأة من حي شعبي تتعرض لحادث يغير مجرى حياتها، ويفرض عليها خوض صراعات عديدة.

"لانش بوكس" لـ غادة عادل 

الفنانة غادة عادل تشارك هذا العام، بمسلسل "لانش بوكس" المستوحاة أحداثه من المسلسل الأميركي Good Girls، ويشارك في بطولته كل من جميلة عوض، فدوى عابد، وأحمد وفيق، وسيناريو وحوار عمرو مدحت، وإخراج هشام الرشيدي.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعي كوميدي، حول 3 سيدات يعانين مشكلات  مختلفة في حياتهن، وهذا يجعلهن يقررن خوض مغامرة تورطهن في العديد من الأحداث المثيرة دراما اجتماعية تشويقية.

"بـ100 راجل" لـ سمية الخشاب

سمية الخشاب تعود للمشاركة في دراما رمضان بعد فترة غياب دامت 3 سنوات، وتقدم مسلسل يحمل اسم "بـ100 راجل، ويشاركها البطولة، محمود عبد المغني، محمد القس، هالة فاخر، والعمل تأليف محمود حمدان، وإخراج إبرام نشأت. 

تدور أحداث المسلسل في إطار اجتماعي شعبي، حول شخصية "غالية أبو الدهب" التي تعيش في حارة، وتواجه أزمات وصراعات عديدة تجعلها تتجه لأعمال متعددة منها سائقة توك توك.

"بعد النهاية" لـ نرمين الفقي

تعود النجمة نرمين الفقي لدور البطولة في مسلسل "بعد النهاية"، وتدور أحداث المسلسل في اطار اجتماعي تشويقي، حول شخصية (جيهان) التي تعود من أمريكا، وتفاجأ بخيانة زوجها (مروان) وصديقتها (دينا)، حيث تكتشف تلك الخيانة بنفسها بعد مكالمة من مجهول يدلها على مكانهما.

المسلسل يشارك في بطولته ريهام سعيد، هالة فاخر، أحمد سعيد عبدالغني، جيهان خليل، صبري عبدالمنعم، تامر أمين، ومن تأليف فداء الشندويلي وإخراج وائل فهمي عبدالحميد.

جيل الوسط

يتنافس من هذا الجيل النجمات دينا الشربيني بمسلسل "كامل العدد +1"، مي عمر بمسلسل "نعمة الأفوكاتو"، ريهام حجاج بمسلسل "صدفة" وياسمين صبري بمسلسل "رحيل".

"كامل العدد +1" لـ دينا الشربيني

المسلسل من بطولة دينا الشربيني وشريف سلامة وإسعاد يونس وآية سماحة وجيهان الشماشرجي وميمى جمال، وتأليف رنا أبو الريش ويسر طاهر إخراج خالد الحلفاوي.

وتدور أحداثه في إطار اجتماعى لايت، إذ يواجه الزوجان ليلى تيمور (دينا الشربيني) وأحمد مختار (شريف سلامة) مشاكل جديدة خاصة بأبنائهما وحياتهما الزوجية، استكمالا لما دار في أحداث الجزء الأول، الذي جرى عرضه في شهر رمضان الماضي، تبدأ أحداث العمل بولادة ليلى طفلا جديدًا يطلقون عليه اسم عمر.

"نعمة الأفوكاتو" لـ مي عمر

مي عمر تخوض منافسة دراما رمضان 2024 بمسلسل "نعمة الأفوكاتو" مكون من 15 حلقة، ويشاركها البطولة كل من أحمد زاهر، كمال أبو رية، أروى جودة، والعمل تأليف مهاب طارق، وإخراج محمد سامي.

العمل تدور أحداثه حول عالم المحاماة، ممزوج بأحداث اجتماعية وأسرية متعددة، ومليئ بالخيوط الدرامية الممزوجة بالواقع.

"صدفة" لـ ريهام حجاج

ريهام حجاج تشارك في موسم دراما رمضان 2024، بمسلسل "صدفة"، والعمل تأليف أيمن سلامة، وإخراج سامح عبدالعزيز، تدور أحداثه في إطار اجتماعي تشويقي، حول (صدفة)، التي تحمل سرًا خطيرًا تسعى ﻹخفائه عن الجميع، ولكن علاقتها بـ(مهران) تدفعها لكشف هذا السر، مما يجعله يسعى وراءها ليعرف الحقيقة.

ويشارك في بطولة العمل خالد الصاوي، سلوى خطاب، رحاب الجمل، فراس سعيد، وأخرون.

"رحيل" لـ ياسمين صبري

تعود ياسمين صبري بعد غياب درامي طويل، بمسلسل "رحيل" الذي يشاركها في بطولته محمد كيلاني، أحمد بدير، أحمد صلاح حسني الذي قد جمعه عدة أعمال سابقة مع النجمة ياسمين صبري، محمد مهران، لبنى ونس، حازم سمير، مي القاضي، وغيرهم، ومن إخراج محمد عبدالسلام، وتأليف محمد عبدالمعطي.

تدور قصة مسلسل رحيل حول فتاة تحمل نفس الاسم وتقوم بدورها ياسمين صبري، وتنتمي لمنطقة شعبية وتعمل مهندسة وترتبط عاطفيًا بـ أحمد صلاح حسني الذي يعمل في تجارة الأخشاب، وتمر حياة رحيل بعدد من الأحداث المثيرة، حيث يتم اتهامها في جريمة قتل وتدخل السجن، وتحاول إثبات براءتها من التهمة ويساعدها حبيبها الشاب.

"لحظة غضب" لـ صبا مبارك

تخوض النجمة صبا مبارك المنافسة بمسلسل "لحظة غضب"، وتدور أحداثه حول امرأة تدعى (يمنى) وتعمل طاهية، وتُعاني الطاهية (يمنى) من سيطرة زوجها النرجسي (شريف)، وتحكمه في كل شيء، وتتطور الأمور في علاقتهما إلى حد الانهيار، فتقرر (يمنى) اتخاذ منعطف آخر لحياتها.

العمل تأليف مهاب طارق، وإخراج عبدالعزيز النجار، ويشارك في بطولته محمد شاهين، ناردين فرج، سارة عبدالرحمن، وأنس جمال.

الجيل الجديد

"أعلى نسبة مشاهدة" لـ سلمى أبوضيف

تخوض الفنانة الشابة سلمى أبوضيف المنافسة بمسلسل "أعلى نسبة مشاهدة"، وتشاركها البطولة مجموعة من النجمات أبرزهم ليلى أحمد زاهر، وقد حقق العمل بعد عرض حلقاته الأولى إشادات واسعة.

تدور أحداث المسلسل عن قصة حقيقية، حول (شيماء)؛ وهي فتاة تنحدر من عائلة بسيطة، تعاني من الفقر، تحاول هي وشقيقتها تخطي تلك الحياة من خلال مواقع التواصل الاجتماعي، فهي مهووسة بموقع الـ(تيك توك)، حيث تقع لهما العديد من الأمور المشوقة، وتتوالى الأحداث.

المسلسل بطولة سلمى أبوضيف، ليلى أحمد زاهر، فرح يوسف، إسلام إبراهيم، إنتصار، محمد محمود، محمد شاهين، وأحمد فهيم، ومن تأليف سمر طاهر، وإخراج ياسمين أحمد كامل.

بطولات نسائية لمسلسلات مؤجلة

فيما تنتظر النجمات رانيا يوسف ودرة القرار النهائي بشأن مسلسلاتهم التي يقوموا ببطولتها، وموعد عرضهم بشكل نهائي، إذ تنتظر رانيا مصير مسلسلات "جريمة منتصف الليل" و"ابن حرام" الذي من المفترض عرضهم خلال النصف الثاني من شهر رمضان، بالإضافة لمسلسل "بقينا اتنين" الذي تشارك في بطولته مع النجم شريف منير، بينما تنتظر درة قرار شركة انتاج مسلسلها "إثبات نسب" بشأن موعد عرض المسلسل، وما إذا كان سيعرض في النصف الثاني من شهر رمضان أم بعد انتهاء الموسم.